أخبار عاجلة

قطاع الإنتاج يكتفى “بالإمام الغزالى” و”بناتXبنات” لرمضان المقبل

أكدت ناهد خاطر، رئيس إنتاج بالفيديو بالتليفزيون لـ”امل مصر”، أن قطاع الإنتاج سيكتفى بمسلسلى “الإمام الغزالى” و”بناتXبنات” لعرضهما خلال شهر رمضان المقبل، موضحة أن القطاع استقر على هذين العملين بشكل نهائى، ولم يدرج أى أعمال جديدة فى خطته غيرهما.
وأضافت خاطر أن مسلسل “الإمام الغزالى” يواصل مخرجه إبراهيم الشوادى تصويره حاليا بالحى الإسلامى بمدينة الإنتاج الإعلامى، وهو من بطولة محمد رياض ونيرمين الفقى وميرنا وليد، وأشرف عبد الغفور وأحمد وفيق وأحمد سلامة ورشوان توفيق، من تأليف محمد السيد عيد، وإنتاج قطاع الإنتاج.
المسلسل يتناول قصة حياة الإمام الغزالى الذى يلقب بـ”حجة الإسلام”، وهو من أعظم مفكرى أهل السنة، عاش فى الفترة من 450 و505 هجرية، وعاصر فترة عصيبة من الفترات التى عاشها المجتمع الإسلامى فى ذلك الوقت، كما يتناول بعض القضايا مثل تكفير المسلم للمسلم، وقد ألف “الغزالى” فى هذا الصدد كتابًا بعنوان “فصل التفرقة.. بين الإسلام والزندقة”، وأيضًا نقده للفكر الإسلامى المعاصر، بحثًا عن مستقبل أفضل للعالم الإسلامى.
كما تواصل أمل أسعد مخرجة مسلسل “بناتXبنات” التصوير فى بعض شوارع القاهرة، حيث أوشكت على الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية، لتبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة فى تصوير المشاهد الداخلية ببلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامى.
مسلسل “بناتXبنات” بطولة رانيا فريد شوقى، ويشاركها البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث المسلسل، منهم أحمد راتب ومحمد الشقنقيرى وخالد محمود ورشوان توفيق وطارق عبد العزيز وأحمد سعيد عبد الغنى ومحمد عبد الحافظ، وصفاء الطوخى ولطفى لبيب وعزة بهاء، ومن تأليف محمود الطوخى، وإنتاج قطاع الإنتاج، وإخراج أمل أسعد، والمسلسل ينتمى لدراما الـ15 حلقة، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *