مشادات بين “كاطو” وعدد من الطلاب فى ندوة بجامعة قناة السويس

شهدت الندوة التى نظمتها جامعة قناة السويس، اليوم، مشادة بين عدد من طلاب الجامعة واللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكرى على أثر تصريحاته السابقة المؤيدة للمجلس العسكرى.
كان اللواء كاطو أكد أثناء حديثة لطلاب الجامعة، أن المعونة الأمريكية لا تمثل أكثر من 7 % من الدخل القومى ويمكن الاستغناء عنها فى حالة التلويح بقطع المعونة، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكى لا يستطيع قطع المعونة لوجود مصالح مشتركة بين الطرفين، ومن بينها الحفاظ على اتفاقية كامب ديفيد التى تضمن لإسرائيل البقاء فى المنطقة.
وأضاف اللواء كاطو أن جيش مصر لا يحمى النظام أو ينحاز إلى فئة بعينها، ولكنة يحمى مصر ويدافع عن كرامتها وكرامة شعبها، وطالب شباب الجامعة بالتواصل مع الشيوخ وكبار السن وتبادل الخبرات مع احترام متبادل بين الطرفين لبناء الدولة والحفاظ عليها من الهدم والتخريب.
فيما طالب اللواء مصطفى سليمان الخبير الاستراتيجى بضرورة إتاحة الفرصة لسماع الرأى والرأى الآخر، وأن الدولة تحتاج إلى تكثيف الجهود للبناء وليس التراشق بالألفاظ والتخوين.
بينما أشار الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة القناة، أن الجامعة فى حاجة ماسة لمثل هذه اللقاءات حتى يستطيع الطالب أن يتعرف عن الأحداث التى تدور حوله والفهم الصحيح للواقع السياسية، مطالبا طلاب الجامعة ببذل أقصى ما لديهم من جهد للخروج من عنق الزجاجة والتوجة إلى سوق العمل للمساهمة فى بناء مصر.&

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *