انتظام العمل بمحافظات مصر رفضا لدعوات الاضراب

أعلنت محافظات مصر رفضها للعصيان المدني الذي دعت إليه بعض القوى السياسية في ذكرى مرور عام على تنحي الرئيس السابق حسني مبارك التي تواكب اليوم الحادي عشر من فبراير.
وإمعانا في الرفضت جعلت محافظات مصر السبت يوما لزيادة الإنتاج حيث انتظم العمل بكافة القطاعات المختلفة بصورة طبيعية على مستوى محافظات الجمهورية كافة.
فقد شهدت محافظة البحرالأحمر إقبالا على العمل من قبل العاملين بالقطاعات المختلفة وصرح سكرتير عام المحافظة اللواء سعد الدين أمين أنه فوجىء بحضور جميع العاملين بالإدارات المختلفه بالديوان العام والعاملين بمجالس المدن فيما تسير الحياة بشكل طبيعي ومنتظم, إلى جانب انتظام حركة المواصلات .. لافتا إلى أن بعض المديريات التي كانت تحصل على يوم (السبت) إجازه رسميه قررت النزول اليوم إلى العمل وتقديم الخدمات للجمهور .. فى بادرة منهم للرد على”دعوات التخريب المسماة بالعصيان المدني”وأضاف أن جميع مرافق وخدمات المحافظة تعمل بشكل منتظم .
وفي مطار الغردقة الدولي , ذهب العاملون إلى أعمالهم قبل المواعيد الرسمية خاصة وأن يوم السبت يعد من بين الأيام الأكثر استقبالا لرحلات الطيران والتي يصل عددها على مدار اليوم إلى نحو 140 رحلة طيران.
وصرح اللواء سامي عبدالمنعم – مدير عام مطارالغردقة الدولي بأنه من بين الرحلات التي ستصل اليوم عشر رحلات داخلية و60 رحلة دولية على متنها 8500 سائح من مختلف الجنسيات..لافتا إلى أن العمل في المطار منتظم ويسير بشكل طبيعي, ولاتوجد أى دعوات للاضراب عن العمل..فيما تواجد عشرات المندوبين من شركات السياحة والفنادق السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال الوفود السياحية القادمة.
من جانبه قال الكابتن حسي رفقى – مديرمطار مرسى علم – إن المطار استقبل اليوم 17 رحلة جوية دولية على متنها 1800 سائح من مختلف الجنسيات .
وفي محافظة البحيرة دعت نقابة الأطباء البيطريين إلى رفض الدعوة للعصيان المدني وناشدت النقابة -في بيان لها اليوم- جموع الأطباء البيطريين بحماية الثورة ورفض تلك الدعوة, والارتقاء إلى مستوى المسئولية والبعد عن كل ما يهدد أمن الوطن واستقراره.
وأشارت النقابة في بيانها إلى أن مصر تمر هذه الأيام بظروف دقيقة تستهدف أمنها, وتهدد وحدتها , ومكتسبات ثورتها للاطاحة بفرص الاستقرار الداعم للتنمية. وفي محافظة أسوان , أكد عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بالمحافظة إنتظام عمل جميع المرشدين السياحيين بجميع المواقع والمزارات الأثرية والسياحية بداية من معبد أبوسمبل بجنوبي أسوان وحتى معبد أدفو شمالي المحافظة, رافضين ما
دعا له اليوم عدد من القوى السياسية من عصيان مدني أو اضراب شامل.
وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بأسوان أن فكرة العصيان المدني تسيىء إلى سمعة مصر السياحية، كما تسىء إلى الصورة الناصعة لثورة 25 يناير المجيدة.. مشيرا إلى أن أى عصيان أو اضراب شامل سيؤدي بدوره إلى تعطيل مرحلة التحول الديموقراطى التي تمر بها بمصر حاليا.
وأشار إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات التي تعرضت لحالة كبيرة من التراجع خلال الفترة الماضية , في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي والتظاهرات والمطالب الفئوية التي أعقبت ثورة يناير, معتبرا أن قطاع السياحة يحتاج حاليا إلى تضافر كافة الجهود لتعافيه من كبوته, باعتباره من أهم الروافد الاقتصادية لمصر وأحد مكونات الدخل القومي.
وفي محافظة قنا انتظم العاملون بقطاعي الأعمال العام والخاص بالمحافظة في أعمالهم , رغم دعوات العصيان المدني والإضراب ..وسارت الحياة طبيعية في مراكز المحافظة من شمالها وحتى جنوبها.. كما انتظم العديد من طلاب المدارس بمختلف أنواعها والمدرسين العاملين بها مع بدء الفصل الدراسي الثاني وانتظمت الدراسة بجامعة جنوب الوادي بمقر الجامعة بقنا وفروعها.
وصرح الدكتور مصطفى الجزيري مدير المركز الإعلامي لجامعة جنوب الوادي بأنه لا يوجد أي إضرابات أو اعتصام جزئي وأن جميع الأساتذة يؤدون عملهم.
وانتظم عمال الورديات المختلفة داخل شركة مصر للألومنيوم .. وأكد العديد من أبناء قنا رفضهم التام للاضراب والعصيان مؤكدين أنها دعوة لهدم الدولة ولا يوجد سببا واحدا لتلك الدعوة .. فيما أعلنت القطاعات المقرر إجازتها اليوم انتظامها في العمل بدء من صباح غد ومنها “البنوك والبريد والتأمينات الاجتماعية وموظفو ديوان عام محافظة قنا “.
وفي مشهد وطني شهدته الغردقة, قام صاحب مستودع بوتاجاز ويدعى:محمد عبدالله بعمل مسيرة بسيارات النقل المحملة بالاسطوانات لتجوب شوارع المدينة رافعا شعار”لا للعصيان المدني أوالإضراب عن العمل”..معلنا عن توزيع وبيع اسطوانات الغاز بأسعار التكلفة والتنازل عن أى أرباح في هذا اليوم.
وفي محافظة القليوبية دعا الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية كافة القوى الوطنية والسياسية إلى تضافر الجهود وتوحيد الآراء والأفكار من أجل مصلحة مصر وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها .
وأشار إلى أن الدعوى إلى الإضراب والعصيان في الوقت الرهن سيؤثر على مسيرة التنمية لاننا أحوج مانكون إلى تكثيف العمل وليس العصيان والإضراب.
وفي محافظة أسيوط قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بجولة تفقدية بالمحافظة تفقد خلالها عددا من المنشآت الحيوية والحكومية والمستشفيات والمدارس حيث اطمأن على سير العمل في جميع المصالح الحكومية والمطاحن والمخابز ومحطات المياه وذلك منذ الصباح الباكر.
كما تفقد العمل في مصنع تعبئة البوتاجاز ومصنع تكرير البترول والمطار كما تفقد مواقف السيرفيس التي تربط المحافظة بجميع مراكزها وتابع الأعمال الجارية لتطوير ورصف الشوارع.
وطالب المحافظ خلال لقاءاته جموع العاملين بزيادة العمل والإنتاج بدءا من اليوم ليكون خير رد على من يسعى إلى تعطيل الإنتاج , لافتا إلى أن الدعوة للاضراب لم تجد أى استجابة لها في أسيوط وأن إنتظام العمل والدراسة خير برهان على ذلك .
كما انتظم العمل في محافظة الأقصر منذ الصباح بجميع المؤسسات وجهات العمل والسكك الحديدية وحركة مطار الأقصرالدولي , والبواخر السياحية .. فيما انتظمت الدراسة بجميع المدارس في أول يوم دراسي بعد انتهاء أجازة نصف العام .
وفي محافظة كفرالشيخ سارت الأمور بصورة طبيعية بجميع أنحاء المحافظة..وكانت أكثر نشاطا في المرافق الحيوية وخاصة فى قطاعات مياه الشرب والرى والكهرباء حتى الطريق الساحلي الدولي بين بورسعيد – والإسكندرية.
وفي جامعة كفرالشيخ قرر أعضاء هيئة التدريس والعاملين العمل ساعة إضافية عن
العمل الرسمى تحت مسمى “في حب مصر”..وأكد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة أن اتحاد الطلبة قرر تشكيل لجان شعبية من جميع الكليات لحماية المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات والمعامل من أى عبث أو محاولة للعبث بها.
وبالتوازي سادت داخل محافظة السويس حالة من الهدوء ولم تظهر استجابة لدعوات العصيان المدني داخل المؤسسات والمواقع الكبرى بالمحافظة..فيما أعلنت معظم الشركات والمصالح الحكومية بالمحافظة والتي لا تعمل أيام السبت قيامها بالعمل ردا على الدعوة للعصيان
وفيما يتعلق بهيئة موانئ البحر الأحمر, فقد أعلن اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة أن العمل يسير داخل جميع موانئ الهيئة بشكل طبيعي وأن حركة الملاحة والنقل داخل الموانىء لم تتأثر بدعوات العصيان المدني .
وفي محافظة الشرقية أعلن مواطنو المحافظة بشكل عملي رفضهم لدعاوى الإضراب حيث انتظموا في العمل بجميع المرافق الحيوية , وخرج الجميع إلى أعمالهم منذ الصباح الباكر وانتظم العمل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات ومحطات الكهرباء , وكذلك بالمستشفيات والوحدات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل الطبية والصيدليات ومكاتب البريد الرئيسية والفرعية والمخابز البلدية والأفرنجية والمطاحن ومستودعات الدقيق ومحطات تعبئة الغاز وتموين
السيارات.
فيما شهدت مدينة الزقازيق مسيرة سلمية شارك فيها العشرات من المنتمين لعدد من القوى السياسية وشباب الثورة الذين أعلنوا اعتصاما مفتوحا ووزعوا عددا من المنشورات لدعوة المواطنين للمشاركة في العصيان المدنى والإضراب العام دون أن تلقى دعواتهم بالا.
وفي محافظة الغربية فشلت الدعوات التي دعت إليها بعض الحركات الائتلافية بالعصيان عن العمل والاضراب بالغربية , حيث انتظم جميع العاملين بشركتى مصر للغزل والنسيج والتي يعمل بها أكثر من 22 ألف عامل وشركتى النصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبرى ..ورفع العاملون شعار “يوم الانتاج والعمل”.
وصرح محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر بأن جميع المصالح الحكومية تعمل بكامل طاقتها ولم تعطل أى مصلحة في القطاعات الخدمية التي تخدم فئات الشعب ليعلنوا التحدى ضد الفئة المندسة وضد الدعوة بالعصيان عن العمل بل رفعوا شعار “العمل من أجل مصر “سواء بالقطاع الصحي والتموين.
كما انتظمت حركة العمل في كافة المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة بمحافظة سوهاج..وانتظمت الدراسة بمختلف المدارس مع انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.
وصرح اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج بأن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية للمراكز لم تتلق أى شكاوى وبلاغات تفيد الاستجابه لدعوات الإضراب .. لافتا إلى انتظام العمل بمطار سوهاج ومحطات السكة الحديد ووسائل النقل العام المستشفيات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
وفي محافظة المنوفية تفقد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية مصنع شبين الكوم للغزل والنسيج للاطمئنان على سير العمل وانتظام العمال وعدم انسياقهم وراء دعوات عدد من القوي السياسية لعصيان مدني.
وأكد العمال رفضهم المشاركة في العصيان المدني والإضراب العام الذي تدعو إليه بعض الحركات الثورية..مؤكدين حرصهم على استمرار العمل وزيادة الانتاج خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وفي محافظة الإسماعيلية انتظم العاملون بمختلف المديريات الخدمية بها في العمل ضمن جداول الورديات الأسبوعية حيث يحصل العاملون بالقطاع الحكومي على أجازة السبت عدا العاملين بالورديات الذين انتظموا بعملهم اليوم .
وأكد عادل عبد المنعم مدير إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة تواجد كافة موظفي النوبتاجية وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان وممارسة مهام عملهم بشكل منتظم..فيما تواجد موظفو وعمال مجلس مدينة الإسماعيلية والمراكز والوحدات المحلية بشكل كامل ،وانتظم العمل بتلك الوحدات المحلية دون معوقات.
وفي محافظة الفيوم انتظم العمل في أكثر من مكان بالمحافظة ..حيث فتحت المدارس أبوابها للتلاميذ بعد أجازة نصف السنة وقد أعلن معلمو الفيوم رفضهم القاطع لدعوات الإضراب والعصيان المدني التي ينادي بها البعض متهمين من يسعى لها بمحاولة التسبب في حالة من الفوضى للمجتمع بدلا من البحث عن الاستقرار.
وفي جامعة الفيوم تواصلت امتحانات التعليم المفتوح وتوجه الدكتور جمال عبد الصمد وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب الى المكتبه رغم أجازة السبت بالكلية وذلك لوضع اللمسات النهائية على جداول الدراسة بالفصل الثاني من العام الجامعي الذي يستأنف الأحد مع عودة الطلاب والطالبات من إجازة نصف العام .
وفي مستشفى الفيوم العام بدأت العيادات الخارجية عملها منذ الثامنة صباحا وقال الدكتور محمد نادي وكيل المستشفي إن أقسام الاستقبال وصيدلية العلاج على نفقة الدولة شهدت زحاما مثل أي يوم عمل طبيعي.
وأعلن الدكتور حاتم النشار نقيب أطباء الفيوم أن جموع الأطباء بالمحافظة يرفضون أى دعوات للاضراب أو العصيان المدني خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *