سياحة وسفر

الأقصر تقيم أول حوار مجتمعي لدعم وتنشيط السياحة

تبدأ – مساء الخميس 10 يناير- بمكتبة الأقصر العامة، أعمال الحوار المجتمعي الذي ينظمه الإتحاد المصري للغرف السياحية لدعم صناعة السياحة وتشجيع الاستثمار السياحي وفق معطيات المرحلة الحالية.
ويأتي انعقاد الحوار المجتمعي في الوقت الذي وصلت فيه معدلات التدفق السياحي على مصر إلى أدنى معدلاتها بالرغم من أن هذه الفترة تمثل أفضل فترات الموسم.
يقام الحوار تحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الآثار د.محمد إبراهيم، ويحضره محافظين قنا وجنوب سيناء والأقصر، كما يحضره مدير شرطة السياحة والآثار ومديرين الأمن في المحافظات الثلاث، والقيادات الشعبية والتنفيذية وممثلي الأحزاب والمهتمين بصناعه السياحة.
صرح بذلك محافظ الأقصر د.عزت سعد، وأضاف أن المؤتمر سيناقش سبل استعادة التدفقات السياحية مجددا إلى مقاصد مصر السياحية بحضور رؤساء الغرف السياحية المصرية.
وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود المصرية لمعالجة أزمة التراجع السياحي، واستعادة مكانة مصر بين المقاصد السياحية في العالم، وأن الاجتماع سيناقش مقترحا من بعض أصحاب الشركات السياحية بالأقصر بتسيير قوافل سياحية إلى العواصم والمدن الأوروبية للترويج للسياحة في مصر والتأكيد على أمن وأمان مدن مصر السياحية، بجانب سبل تحقيق الأمن الكامل داخل المزارات والمناطق السياحية المصرية.
وأكد أن الاستقرار الأمني والسياسي عاملان أساسيان لاستعادة مكانة مصر السياحية وتجاوز قطاع السياحة بالبلاد لأزمته الحالية خاصة وأن شعب مصر يعرف كيف يتعامل مع السائح بأخلاقيات متميزة عرفها عنهم العالم كله حتى صارت حسن معاملة المصريين للسياح هى أحد أهم عوامل الجذب السياحي إليها.
وأعلن د.عزت سعد، أن عام 2013 سيشهد استكمال الجهود لعودة التدفقات السياحية إلى طبيعتها بمحافظة الأقصر، والسعي لترسيخ الوجه الحضاري والثقافي للأقصر كمقصد سياحي عالمي، والإعداد لافتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر، ويعد أضخم حدث ثقافي ينتظره العلم كله ويهتم به الأثريون في كل أنحاء العالم، وسيجعل من الأقصر أكبر متحف أثرى مفتوح في العالم ، ويحقق مزيدا من الجذب السياحي.
وشدد محافظ الأقصر على استمرار المساعي خلال عام 2013 للخروج من المأزق الذي تواجهه الحركة السياحية وإعادة حركة التدفقات السياحية إلى ما كانت عليه، مشيرا إلى موافقة وزير الرياضة العامري فاروق، على إقامة قرية رياضية متكاملة على مساحة 500 فدان على أرض الأقصر ، ضمن خمس قرى ستقام في محافظات مصر السياحية.
ونفى المحافظ ما نشرته بعض المواقع الإليكترونية عن طرح 200 فندق للبيع في الأقصر بسبب الأزمة السياحية الراهنة.
وقال أن السياحة تمرض ولا تموت وأن أصحاب الشركات والفنادق وقيادات الغرف السياحية بجانب أجهزة المحافظة في اتصال دائم لوضع حلول لتلك الأزمة.
وأشاد محافظ الأقصر برجال الأعمال المصريين العاملين بقطاع السياحة في الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى