فن وثقافة

إقبال كبير من المصريين لتعلم اللغة التركية

أكد سليمان سيزار، رئيس المركز الثقافي التركي بالقاهرة “يونس ايمرة”، أن هناك تناميًا ملحوظًا في إقبال المواطنين المصريين من كافة الفئات على تعلم اللغة التركية.
وأكد سيزار، أن هناك نحو ستمائة طالب يدرسون اللغة التركية حاليا في مركز”يونس ايمره” بمقره في القاهرة، مشيرا إلى أن الدورات الحالية قد انتهت بالفعل وتم فتح باب القبول أمام دفعات أخرى من الدارسين لمدة ثلاثة أيام تقدم خلالها مئتا شخص للالتحاق بالدورات الجديدة، بالإضافة إلى الطلاب الذين انتهت دوراتهم ويرغبون في مواصلة الدراسة بمستويات أعلى لذلك تم مؤقتا وقف باب التسجيل لإعطاء أولوية للطلاب الدارسين بالفعل في الفصل الدراسي المنصرم لاستكمال دراستهم.
وأضاف “إنه يتم حاليا – في ضوء الإقبال الملحوظ من الأشقاء المواطنين المصريين على دراسة اللغة التركية بالمركز – تجهيز فرع جديد للمركز الثقافي التركي بمدينة الإسكندرية”، مشيرا إلى أن دراسة المصريين للغة التركية تتم – بالإضافة للمركز الثقافى “يونس ايمره” – في أقسام أو فروع أو شعب في أربع عشرة كلية بالجامعات المصرية من العديد من المحافظات من بينها محافظة سوهاج.
وأرجع سليمان سيزار هذا الإقبال الملحوظ من جانب المصريين على دراسة اللغة التركية إلى عوامل عديدة؛ من أهمها تقارب الثقافتين المصرية والتركية، بالإضافة إلى وجود العديد من الكلمات ذات الأصول العربية باللغة التركية، والتنامي الملحوظ في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين والمسلسلات التركية التي أثرت كبيرا في التقارب الثقافي بين الشعبين الشقيقين .
وأشار إلى أن المركز يهتم بالتوازي مع تعليم اللغة التركية التعريف بالثقافة المصرية والمعالم الأثرية التاريخية المصرية العظيمة؛ حيث نظم زيارة مؤخرا للفيوم ومعالمها الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى