أيمن نور: الثورة لم تحقق أهدافها بعد لكنها فى بداية الطريق

أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، أن الثورة لم تحقق أهدافها بعد، ولكنها فى بداية الطريق وللأسف تتعثر، مضيفا: “قلت قبل استبعادى من انتخابات الرئاسة إننى معارض للرئيس القادم أياً كان”.
وأضاف نور، خلال حواره مساء اليوم، ببرنامج “أهل مصر”، الذى يذاع على الفضائية المصرية، قائلا: “لو كان المجلس العسكرى استمع لنا لكان وفر على مصر وقتاً كبيراً من التخبط الذى عشناه”.
وتابع رئيس حزب غد الثورة قائلا: “رفضت أى منصب تم عرضه على كى لا اتهم بقبض الثمن مقابل التوافق الذى نسعى إليه والمنصب الوحيد الذى يمكن أن أقبله المجلس القومى لحقوق الإنسان”.
واستطرد نور قائلا: “فى أول جلسة للحوار الوطنى أمضينا 12 ساعة نقاتل لإلغاء الإعلان الدستورى وبعض أعضاء الإخوان كانوا مصرين على التعديل وليس الإلغاء”، لافتا إلى أن الإخوان المسلمين والرئيس مرسى مسئولون عن النهاية السيئة التى انتهت بها صياغة الدستور.
وأضاف نور: “أثمن وأقدر مواقف جبهة الإنقاذ، ولكن ليس بالضرورة أن تتطابق مع مواقفى”، مشيرا إلى أن التشكيل الوزارى بأكمله لا يرضى عنه، لافتا إلى أن الدكتور هشام قنديل أقل بكثير من طموحات الشعب المصرى فى الوقت الحالى وليس هو الشخص المناسب الآن.
واختتم نور قائلا: “أدعو كل المعارضة المصرية التى أنا جزء منها أن تقدم كل التعديلات المطلوبة على مواد الدستور المعيبة كى نضع الرئيس أمام مسئولياته”، داعيا كل القوى المدنية أن تتوحد وتتناسى كل مصالحها الشخصية والحزبية كى نخوض المعركة الانتخابية القادمة لمصلحة مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *