النائب العام يطلب انتداب قاضي للتحقيق في إتهام صباحي والبرادعى وموسي

تلقى النائب العام المستشار طلعت عبد الله بلاغاً مقدم من إبراهيم السيد حامد، عضو لجنة حريات نقابة المحامين، والذي يتهم فيه كل من الدكتور محمد البرادعي والمرشحين السابقين حمدين صباحي وعمرو موسى، بالتحريض على قلب نظام الحكم.وقد خاطب النائب العام وزير العدل لانتداب قاضي للتحقيق، وكان الشاكي قد طالب في بلاغ جديد اليوم، بإضافة كل من أحمد شفيق مرشح الرئاسة السابق، وضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، إلى الاتهام، كما طالب بانتداب قضاة للتحقيق في الواقعة وهو ما استجاب له النائب العام.
يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيق في البلاغ، إلا أن طلب المحامي صباح اليوم أدى إلى غل يد النيابة العامة عن نظر التحقيق لحين انتداب قاضي للتحقيق يوم السبت لمقبل.
أكد السيد حامد عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين، أن المستشار طلعت عبد الله النائب العام وافق على انتداب قاضى تحقيق فى البلاغ الذى تقدم به حامد وناصر العسقلانى عضوا المحامين، وحمل رقم 4440 لسنة 2012 بلاغات، للنائب العام ضد كل من محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وعمرو موسى وحمدين صباحى مرشحا الرئاسة السابقان يتهمهم فيه بالخيانة العظمى.
وأوضح “حامد” في بيان له صباح اليوم الخميس، أنه كان قد سبق تحويل البلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا، ولكن لحساسية الشخصيات والمستندات المقدمة التى ستضم شخصيات سياسية وقضائية بارزة تقدمت بطلبى السابق إلى المستشار النائب العام.
وأضاف حامد أنه تقدم اليوم بطلب إلى النائب العام حمل رقم 4688 لسنة 2012، يطلب فيه ضم كل من أحمد شفيق مرشح الرئاسة السابق وضاحى خلفان رئيس شرطة دبى والمستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، والمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *