توقعات بتداولات ضعيفة فى بورصة الكويت الأسبوع المقبل

توقع محللون أن تتسم تداولات الأسبوع المقبل فى بورصة الكويت بالضعف، نظراً لحلول شهر رمضان وتوافقه مع إجازات الصيف، بالإضافة إلى التوقعات غير المتفائلة بنتائج الربع الثانى من 2012.
وأغلق مؤشر كويت 15 اليوم الخميس عند مستوى 970.42 نقطة هابطا بمقدار 16.05 نقطة تمثل 1.6% عن إغلاق الخميس الماضى.
كما أغلق المؤشر السعرى الأوسع نطاقاً الخميس عند مستوى 5813.62 نقطة متراجعاً بمقدار 47.09 نقطة تمثل 0.8% عن مستوى إغلاق الخميس الماضى.
وقال محمد المصيبيح مدير المجموعة المحاسبية فى شركة الصالحية العقارية لرويترز إن نتائج بنك الكويت الوطنى التى أعلنت أمس ألقت بظلال سلبية على البورصة اليوم وسيستمر أثرها الأسبوع المقبل.
وأعلن البنك الوطنى أمس تراجع أرباح الربع الثانى من العام إلى 39.8 مليون دينار مقارنة مع 65.9 مليون دينار قبل عام.
وعلى اثر ذلك تكبد مؤشر كويت 15 أكبر خسائر منذ إطلاقه قبل نحو شهرين ليغلق اليوم منخفضا 2.05 % عند 970.42 نقطة متأثرا بهبوط أسهم البنوك.
ويعتبر كثير من المستثمرين نتائج بنك الكويت الوطنى وهو أكبر مصرف فى الكويت مؤشرا على نتائج مجمل قطاع البنوك الشركات المدرجة فى بورصة الكويت.
وقال المصيبيح البنك الوطنى “هو المثل الأعلى للبنوك.. هذا مؤشر سلبى للأسف على البنوك كلها.. (هذه النتائج) دليل على انكماش الاقتصاد الكويتى”.
وقال مجدى صبرى المحلل المالى، إنه ورغم أن نتائج البنك الوطنى “تعتبر معقولة” فى ظل الظروف الحالية إلا أن حجم المخصصات الكبير يشير إلى احتمالين أولهما وجود ديون جديدة متعثرة والآخر وجود ديون قديمة متعثرة ولم يتم أخذ مخصصات لها سابقا وكلا الأمرين سلبى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *