اعتقال أمريكى بالبحرين للاشتباه بتورطه فى تمويل جمعية معارضة

ألقت سلطات المطار بالبحرين القبض على مواطن أمريكى يشتبه فى تورطه فى العمالة لجهة أجنبية، بغرض تمويل جمعية بحرينية معارضة لإحداث الفوضى بالبلاد والتحريض على قلب نظام الحكم وبحوزته 11 مليون دولار.
وكشفت عملية الضبط، أن المواطن الأمريكى غير المقيم بالبحرين والقادم من إيطاليا، أفاد فى رده على سؤال حول سبب حيازته المبلغ بأنه رواتب لأمريكيين يعملون فى البحرين.
ونقلت، قناة العربية الإخبارية الجمعة، عن مسئول بحرينى قوله إن المبلغ له علاقة بأعمال شركة صرافة محلية، تعود لعائلة يهودية بحرينية، إنه موجه لدعم جمعية سياسية معارضة.
وأشارت مصادر أخرى إلى أن دخول الأموال جاء عن طريق قسم خاص بمطار البحرين تابع للقاعدة العسكرية والسفارة الأمريكية بالبحرين، لافتة إلى أن المواطن الأمريكى لديه تصريح بذلك، رغم أن السلطات البحرينية أو السفارة الأمريكية فى المنامة لم يصدرا حتى اللحظة أى تعليق على هذا الحادث.
يذكر أن المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، صرح فى وقت سابق بتورط جهات أمريكية – لم يسمها – بتمويل منظمات مجتمع مدنى بحرينية ذات نشاط معارض، كما تعتبر هذه الحادثة هى الثانية خلال شهر، إلا أن المعلومات المتوافرة لا تزال غامضة حول ملابساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *