منوعات ومجتمع

خبير نفسى: دعوات الفيس بوك الإيجابية أولى خطوات البناء والتنمية

شاعت على مواقع التواصل الاجتماعى دعوات من نشطاء يدعون فيها الشباب للإيجابية ومساعدة الرئيس محمد مرسى فى الـ 100 يوم الأولى من حكمه، والعمل معه على تحقيق ما وعد به خلال حملته الانتخابية من تحقيق الأمن وإخلاء الشوارع من القمامة، ومن هذه الدعوات عدم إلقاء القمامة فى الشوارع، الالتزام بإشارات المرور، مساعدة رجال المرور على أداء مهمتهم، وغيرها من الدعوات الإيجابية.
يقول الدكتور تامر جمال أخصائى التوجيه النفسى ومدير مركز إشراق للاستشارات النفسية على الشعب جميعا المشاركة معا فى بناء الوطن مثل المساهمة فى عودة الأمن، والنظافة، إتقان العمل، بث روح الأمل والثقة داخل الضعفاء، مقاومة الشائعات والانضباط والإبلاغ عن الأخطاء.
لابد أن يساهم الجميع فى نجاح الدولة لتصبح أفضل مما كانت عليه ، وهذا لا يتم إلا بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة والأحزاب يدا بيد.
ويضيف يمكن تحقيق هذا من خلال مشاركة المواطنين بالتطوع فى أقرب جمعية خيرية لكل أو العلاقات العامة لإحدى الشركات التى تقوم بالأعمال التنموية بالإضافة إلى عدم إثارة الشائعات وتروجيها ، فكل مواطن يستطيع أن يخدم الوطن من موقعه سواء بعمله بإتقان وتطوعه مع المؤسسات التنموية والخيرية والتى تنتشر فى كل مكان.
وتعتبر دعوات مواقع التواصل الاجتماعى من النشطاء أولى الخطوات الإيجابية من الشباب فى تنمية المجتمع، فنحن لا ننكر الملايين التى تتوافد يوميا على هذه المواقع ولابد من شحنهم إيجابيا حتى يشاركوا أيضا فى البناء والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى