ننشر نص بيان “مرسى” والقوى السياسية.. تشكيل فريق رئاسى.. رفض الإعلان ا

انتهى منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، بمشاركة عدد من رموز القوى الفكرية والثورية، وعلى رأسهم الإعلامى حمدى قنديل، ووائل قنديل المتحدث الرسمى لحزب الدستور، وأحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل، والناشط السياسى وائل غنيم، والدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وآخرون.
وأكد الدكتور مرسى، خلال كلمته التى ألقاها بالمؤتمر، على أهمية الشراكة الوطنية وتفعيل المشروع الوطنى الجامع، مشيرا إلى تشكيل فريق رئاسى وحكومة إنقاذ وطنى تضم كافة التيارات والطوائف، مشددا على أن رئاسة الحكومة ستكون لشخصية وطنية مستقلة.
كما أشار المرشح الرئاسى، إلى تشكيل فريق لإدارة التعامل مع الأزمة، وضمان إجراءات تسليم السلطة، مشددا على رفضه للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى، والذى يؤسس لدولة عسكرية ويسلب الرئيس صلاحياته – على حد قوله.
كما أعلن المرشح الأوفر حظا بالفوز بمنصب رئيس الجمهورية، عن رفضه لقرار المحكمة الدستورية العليا والذى قضى بحل البرلمان، بالاضافة لرفضه لقرار تشكيل مجلس الدفاع الوطنى، مشيرا إلى عمله على إعادة التوازن فى تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة مشروع دستور لكل المصريين.
وأكد الدكتور محمد مرسى، على التزامه بالشفافية والوضوح مع الشعب، مطالبا بضرورة استمرار الضغط الشعبى السلمى فى كل أجراء الجمهورية، ومؤكدا على ضرورة بناء دولة مدنية دستورية ديمقراطية حديثة تحمى الحقوق والحريات والمواطنة بما يتفق ووثيقة الأزهر الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *