“مرسى” يؤدى صلاة الجمعة بـ”عمرو بن العاص”.. والخطيب: التاريخ سيذكر لعن

أدى الدكتور محمد مرسى مرشح رئاسة الجمهورية، صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، وسط عدد كبير من المصلين، وعدد من الحراسات الخاصة به داخل المسجد.
وهتف العشرات عقب انتهاء صلاة الجمعة “الله أكبر الله أكبر.. الرئيس أهو.. محمد مرسى الرئيس”، والتف حول “مرسى” عشرات المواطنين.
وعقب انتهاء الصلاة توجه الدكتور محمد مرسى إلى إدارة المسجد حيث غرفة الخطيب، وتحدث معه حول الحاكم والتزامه بنصرة الفقير وتطبيق الشريعة.
وفى السياق ذاته، قال خطيب مسجد عمرو بن العاص أثناء خطبته، على حاكم مصر أن يطبق شرع الله ويحكم بالقرآن، مشيرا إلى أنه يجب على الرئيس القادم أن ينصر الفقراء والمساكين، وينهى نسبة الفقر والجهل المنتشرة فى البلاد.
وشدد الخطيب على أن التاريخ سيذكر الحاكم العادل من الظالم، وسيذكر لعنة الشعب له إذا ظلمه، أو شكر الشعب له إذا أقام العدل بين الناس، وذكر الخطيب أن الشعب المصرى ظلم كثيرا فى السنين الماضية من حكام ظالمين لم يسعوا إلى إقامة دولة العدل والنماء، وإنما سعوا فى الأرض فسادا، مطالبا الرئيس القادم أن يعمل على الحد من وجود رجال الأعمال الفاسدين والمستحوذين على السلطة.
على جانب آخر أقام حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، سوقا خيريا أمام مسجد عمرو بن العاص لبيع السلع الغذائية من زيت وسكر ودجاج وخضراوات بأسعار مخفضة، معلقين لافتة كبيرة مكتوب عليها “يتشرف الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بمصر القديمة بدعوتكم لمعرض السلع الغذائية بسعر الجملة ومنها لحوم ودجاج القوات المسلحة بأسعار مخفضة”، فيما تزاحم العشرات من المواطنين وربات البيوت على المعرض لشراء هذه السلع وما أدى إلى نفادها بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *