أخبار محلية

“المحامين” تدين تصريحات “الزند” وتطالب شيوخ القضاة بالتدخل

طالبت اللجنة السياسية بالنقابة العامة للمحامين، شيوخ القضاء فى مصر الذين يكن لهم الشعب كل الاحترام والتقدير، بالتدخل من أجل أن يذكروا المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بتاريخ القضاء والقضاة، وكيف يكون الدفاع عن استقلال القضاء.
وقالت اللجنة فى بيان لها اليوم السبت، إنها تطالب شيوخ القضاء فى مصر بالتدخل ليذكروه بتاريخ القضاء والقضاة، وكيف يكون الدفاع عن استقلال القضاء الذى أهدر فى ظل النظام السابق، وأضافت فى بيانها: “عزاءنا الوحيد أن رأس السلطة القضائية فى مصر المستشار حسام الغريانى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عندما تحدث كان معبرا تعبيرا حقيقيا عن جموع القضاة، حيادا ووقارا وفهما وعدالة”.
وأكد البيان على أنه حرصا من اللجنة السياسية على وحدة الصف فى مرحلة تاريخية من أهم المراحل التى تمر بها مصر، وهى مرحلة التحول الديمقراطى التى يتطلع إليها الشعب المصرى لانتخاب رئيس مدنى منتخب معبرا عن إرادة الأمة، فإنها تكتفى بإدانة كافة التصريحات التى أدلى بها المستشار “الزند” والتى تهدف إلى إشعال الفتن وإثارة الأزمات، وإهانة السلطة التشريعية، فى وقت كان ينبغى أن يكون حريصا على التوازن بين السلطات وداعيا إلى الاحترام المتبادل بينها.
وأوضحت اللجنة، أنها تدين دعوة رئيس نادى القضاة إلى تعطيل القوانين فى وقت كان ينبغى أن يكون حريصا كل الحرص على احترام القانون، ودعوته إلى تدويل القضايا فى وقت كان ينبغى أن يكون حريصا على المحافظة على السيادة المصرية، خاصة وأن الشعب المصرى لم ينس وصفه للثوار فى ظل النظام البائد بأنهم مجموعة من الرعاع، على حد قول البيان.
وأضاف البيان: ” ويبقى السؤال الحائر: لماذا فى هذا التوقيت المريب يتخطى سيادة المستشار كل الخطوط الحمراء منغمسا فى المسائل السياسية؟ وهو أمر محظور على القضاء بل ويهدد استعمال ملكات السلطة القضائية فى وجه خصومه، عند وصولهم كمشكو فى حقه .
وقال عبد العزيز الدرينى، مقرر اللجنة السياسية، وعضو مجلس نقابة المحامين العامة، إن اللجنة طالبت شيوخ القضاة للتدخل لكى يفهموا “الزند” كيف يدافع عن استقلال القضاء، وأن يأخذ عبرة من المستشار “الغريانى” فى مواجهة المواقف، وكيف يتصرف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى