فن وثقافة

حلمى بكر: وردة سألتنى يوم خطوبتى “أنت هتخطب من ورايا”؟

“أنا فاكر إن وردة، جاءت يوم خطوبتى مع فرقتها الموسيقية، وأنا كنت لسه في بداية مشوارى الفنى، وقالت لى : أنت هتخطب من ورايا؟، ثم قامت بالغناء لى وظلت تحضنى وتقبلنى طوال الحفل من شدة فرحتها بي”.
هكذا تحدث الموسيقار حلمى بكر عن واحدة من أهم المواقف الإنسانية التى جمعته بالفنانة الراحلة وردة، وكانت لها أبلغ الأثر في حياته.
وأضاف بكر في حواره مع قناة العربية، أن الراحلة كانت تتمتع بقلب كبير، وأن يديها كانت خيرة على فرقتها الموسيقية ومن يعملون معها كما أنها كانت تتمتع بروح وتلقائية بسيطة في التعامل مع من حولها.
وقال: أتذكر أن في أغنية “ياخبر” التى قمت بتلحينها لـ وردة، طلبت منى تغيير رتم الأغنية بشكل معين، فوافقتها باستثناء مقطع معين، وفي إحدى المرات كانت تغنيها في حفلة من حفلاتها، ورأت الجمهور وهو يغنيها بنفس الطريقة التى اتفقت عليها معها 9 مرات ” وهنا نظرت إليها “وروحت مطلع لها لسانى وأنا قاعد في الكواليس.. فضحكت وقالت للجمهور ملحن الأغنية، الملحن قبيح وبيطلع لى لسانه”.
وحول ما أثير عن الظلم الذى لاقته وردة على يد الحكام المصريين، قال بكر: لاشك إن وردة ظلمت ظلماً بين، نتيجة لإشاعات مغرضة وأنا كنت ملازماً لوردة، وأذكر أنه في 5 شارع الشفا بجاردن سيتى، كان يسكن شقيق المشير عامر في الدور الأول، ووردة كانت تقطن في الدور الخامس، وكانت هذه الطامة الكبري التى جعلت الإشاعات تنتشر بشكل يسىء إليها، حتى أنها كانت دائما تقول لى “نفسي أعرف ملامح المشير ده اللى بيتكلموا عنه”، وما كان يحدث أن المشير عندما كان يأتى للسهرة مع شقيقه في منزله، يبدأ أصدقاء السوء في إبلاغ المسئولين ومنهم صلاح نصر ويقولون له إن المشير سهران مع وردة” الأمر الذى أدى إلى اتخاذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرار بمنعها من الغناء في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى