نفوق 22 حالة جديدة للمواشى بالحمى القلاعية فى المنوفية اليوم

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية عن نفوق 22 رأس جديدة للماشية، اليوم الاثنين، لإصابتها بالحمى القلاعية بقرى 3 مراكز منوف وأشمون والباجور بمعدل 7 حالات بقرية شبرا زنجى مركز الباجور 4 حالات بقرى غتتا وفيش وبريهم مركز منوف و11 حالة بقرى شما ونشور وشوش مركز أشمون أشمون.
ومن جانبه أكد الدكتور صلاح قابيل مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية أن معظم رؤوس الماشية النافقة من العجول الصغيرة التى لا تقوى على مواجهة المرض مؤكدا أن المناطق التى تم تحصينها قبل انتشار المرض أقل المناطق ضررا من الحمى القلاعية.
وأشار قابيل إلى أن أعداد الإصابات بالحمى القلاعية التى تم علاجها تتجاوز 1799 حالة ومازال 220 حالة تحت العلاج فيما يتم تبليغ المديرية بحالات إصابة تتراوح ما بين 25 إلى 30 حالة يوميا.
كما أكد أن أعمال التحصين بكل مراكز المحافظة وفق برنامج زمنى إلى جانب برامج إرشادية لتوعية الفلاحين بخطورة المرض والخسائر التى تترتب عن إصابة الحيوانات بها، إلى جانب عقد الندوات الإرشادية التى تدعو إلى الإخطار الفورى عند ظهور أى أعراض مرضية وبائية لأقرب وحدة بيطرية واستمرار أعمال التحصين طبقاً للبرامج الموضوعة ومتابعة لجان التحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *