أخبار عاجلة

وزير الداخلية: سنواجه المجرمين بالآلى.. و”لازم أكون أنا الكعب العالى ع

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أنه مطمئن على الحالة الأمنية فى الشارع المصرى. وقال إنه يتحدى أن يكون أى وزير سابق قد حقق الإنجازات التى حققها فى الملف الأمنى.
وأكد وزير الداخلية أن الأمن تعافى وعاد بأكثر من 60%، وتراجع معدلات الجريمة يؤكد ذلك، كما سيتم الدفع بـ”تروسيكلات” فى القاهرة قريبًا لضبط الحالة المرورية وتسيير حركة المرور، كما ستنتشر قوات شرطية مسلحة على أعلى مستوى فى الطرق الصحراوية والمحافظات.
وقال إبراهيم: إن المجموعات الإجرامية التى نواجهها اليوم كلها مسلحة آليا و”لازم أكون أنا الكعب العالى علشان أقدر أفرض الأمن”.
وأضاف: أنه نجح فى عودة الأمن إلى ربوع مصر مرة أخرى فى زمن قياسى، وذلك من خلال جولاته فى القاهرة وسفره إلى المحافظات المختلفة، ولقاءاته مع الضباط فى المديريات، مشيراً إلى أنه وجد إصراراً وعزيمة من قبل الضباط وأخبروه بأنهم مهما سقط منهم من شهداء فإنهم عازمون على تأدية واجبهم وملاحقة المجرمين والبلطجية والهاربين.
وقال وزير الداخلية متابعا: لدى واقع ميدانى وبلاغات على مستوى الجمهورية، فمنذ يوم 7 ديسمبر الماضى كنت أخطر يوميا بحوالى 25 حادثة ما بين اختطاف وسرقة بالإكراه، والآن أجلس بالأربعة أيام دون أن أخبر بحادثة واحدة”، مضيفاً:” ما تحقق من نتائج إيجابية من 7-12، اتحدى إنه يكون الأمن قد تحقق فى أى عهود أخرى بهذه الكفاءة وفى فترة زمنية قصيرة.
وأكد الوزير وصول كمية مناسبة من الأخوذة وأوقيةالصدر والرأس لدعم قوات الشرطة، وقال إن الوزارة قامت بعمل دراسة تحليلية مقارنة من خبراء أمن، ووجدنا تراجعًا فى حوادث سرقة السيارات والخطف والسرقة بالإكراه والقتل وجميع الجرائم التى تروع المواطنين.
وأضاف إبراهيم، أن عدد المساجين الهاربين عندما تولى حقيبة الوزارة كان ألف مسجون هارب واليوم لايتعدى 4 آلاف هارب.
وعن حادث خطف الملحن صلاح الشرنوبى، قال تم ضبط الجناة بقليوب فى شقة بالدور السادس بمنطاى وأن المتهمين هم أحمدالسنباطى ومحمد عبد الغنى، وكانت هناك خلافات بين الشرنوبى وكانت المطربة حنين هى همزة الوصل بين الشرنوبى وعمرو زهرة، مضيفا أنه تم تنفيذ خطة العمل من خلال مرشد شرطة يدعى محمود هاشم وقامت قوة فجر اليوم وتم ضبط الجناة وإطلاق صلاح الشرنوبى.
كما تم ضبط جميع المتهمين فى حادث مقتل الشهيد ملازم أول أسامة كامل محمد موسى، وهم مقيمون فى قليوب والمتهم الأول اسمه شريف صلاح إسماعيل تم ضبطه وبحوزته أربع بنادق آلية وست قنابل غاز، بالإضافة إلى السيارةالتى تم بها ارتكاب الحادث والمتهمين الباقين أحمد محمود خضر وعبد الله عبد السلام متهم فى ثلاث قضايا مخدرات وفرج حامد سالم عاطل وجميعهم مقيمون بقليوب واعترفوا جميعهم بارتكاب الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى