بعد 15 عامًا..عرض أول للنسخة الجديدة من فيلم “تايتانيك” بالأبعاد الثلا

عد 15 عامًا على عرض فيلم “تايتانيك” مشى المخرج جيمس كامرون واثنان من نجوم الفيلم هما كايت وينسلت وبيللي زاين مجددا الثلاثاء على السجاد الأحمر في لندن، لاطلاق النسخة الثلاثية الأبعاد للفيلم بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لغرق السفينة الشهيرة.
وأوضح جيمس كامرون في مقابلة مع محطة “سكاي نيوز” عند مدخل رويال البرت هال في لندن، حيث كان العرض الاول العالمي للفيلم “لقد عملنا بجهد كبير لتحويل الفيلم الى تقنية الأبعاد الثلاثة وهو جوهرة فعلية الان ويبدو الفيلم وكأنه صور بهذه التقنية في الأساس”.
وهذه النسخة الجديدة تصدر بعد 15 عامًا على النسخة الأصلية التي حققت ثاني اكبر عائدات عالمية مع أكثر من 1.8 مليار دولار وراء أفاتار وهو فيلم أخر لجيمس كامرون. وحصد “تايتانيك” أيضا 11 جائزة أوسكار.
ويتزامن اصدار الفيلم بالأبعاد الثلاثية مع الذكرى المئوية الأولى لغرق الباخرة الاسطورية في أبريل 1912.
وقالت كايت وينسلت “هذا الأمر يضفي بعدا أخر. انها تجربة مختلفة جدا، لديك الانطباع بانك فعلا على متن السفينة مع المياه التي تهدر من كل حدب وصوب” مشددة على أنها لن تنسى أبدا تصوير الفيلم في العام 1997.
شريكها في الفيلم ليوناردو دي كابريو لم يتمكن من حضور العرض الأول “بداعي العمل” على ما أوضحت الممثلة.
وكانت سفينة تايتانيك تعتبر عصية على الغرق إلا أنها اصطدمت بجبل جليد أدى إلى تمزيق هيكلها وغرقها مما ادى الى وفاة 1514 شخصًا من أصل 2224 كانوا على متنها.
وعثر على حطام السفينة العام 1984 على عمق اربعة الاف متر. وقد جدد فيلم “تايتانيك” الاهتمام بهذه المأساة.
وشارك جيمس كامرون في العرض الأول للفيلم بنسخته الجديدة بعد أيام قليلة على عودتة من مغامرة في أعماق المحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *