نائب: لن نترك المتسبب في فشل مشروع غرب المنيا حتى لو ترك منصبه

عقدت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب، بشأن إهدار المال العام بمشروع 20 ألف فدان غرب المنيا وعدم استخدام الأساليب العلمية فى زراعتها مما أدى لتلف 3 ألاف فدان مزروعة بالقطن.

وقال النائب مجدى ملك، أحد مقدمى طلب الإحاطة، إن هذا المشروع كان دليل على أن الدولة قادرة على التصحيح، متابعاً: وإذا كان لدينا “فشلة” فإننا أيضًا لدينا خبرات فى الزراعة لم يأخذوا الفرصة للارتقاء بالقطاع.

وأكد “ملك”، أن هناك مشاكل كثيرة ظهرت فى هذا المشروع تتمثل فى الإدارة واتخاذ القرار وغياب الرؤية والتخطيط والتنفيذ وعدم تقدير المسئولية والإستهانة بمقدارت الوطن.

وتابع: هناك لجان شكلتها وزارة الزراعة من أجل تقاضي البدلات فقط دون أى مردود حقيقي، ودون أن تقدم أى دراسات جدوي أو دراسات فنية أواقتصادية.

وأضاف غاضباً: لن نترك هذا الأمر ولن نسمح بتكرار فشل مشروع توشكى الذى أهدر مئات الملايين الذى كان من المقرر أن يسهم فى تقليل الفجوة الغذائية ولكن بسبب سوء التخطيط أدى لفشل مشروع توشكى. وتابع: الرقابة الإدارية تحقق في هذا الملف، ولن نترك المسئول عن ذلك حتى لو أبُعد عن منصبه في الحكومة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *