مبادرة «للكبار فقط»: ملابس العيد «ببلاش»

مع اقتراب العيد، ترتفع أسعار الملابس كثيراً، ما يُجبر الأسر على الابتعاد عن شراء الجديد، لكن الأطفال دوماً استثناء من تلك القاعدة، لذلك لم يجد محمد سيد أفضل من توزيع الملابس مجاناً من خلال أحد المحلات التى يملكها، لكنها هذه المرة «للكبار فقط»، الذين يُحرمون فى الأعياد من ملابس جديدة.

فى رمضان قرر «محمد» أن يقدم للناس ما ينفعهم، ويعود عليه بالثواب.. له أعوام فى بيع الملابس والعطور، وطرح الفكرة على بعض المقربين منه فاستحسنوها، فاتخذ قراره بسرعة تنفيذها قبل العيد بأيام، وجهز بعض الملابس، إما من محله أو من محلات أخرى اشترى منها بعض ما ينقصه: «دايماً الأسر بتلبّس العيال الصغيرة بس فى العيد ومابيجيبوش حاجة لنفسهم، فقلت أعمل حاجة تخليهم يلبسوا لبس كويس مش مستعمل».. يحكى «محمد»، الذى أحضر أكثر من 290 بنطلوناً، و80 عباية، و120 قطعة ملابس نسائية، ووزعها على أرفف متعددة وشماعات محله فى الزاوية الحمراء، ودعا كبار السن للحضور وأخذ كل ما يناسبهم بشرط ألا يتجاوزوا عدداً معيناً من القطع.

«محمد»: «عشان بيشتروا لعيالهم وبيستخسروا فى نفسهم»

«الأسعار غليت والكبار بيشتروا لعيالهم وبيستخسروا فى نفسهم».. قالها الشاب الذى يبيع الملابس منذ سنوات، وشاهد على ارتفاع أسعارها: «البنطلون أبو 100 جملة بقى بـ190، والعباية أم 80 بقت بـ200، فالناس قللت شراها، وده خلانى أفكر فى فكرتى دى».

أقبل على الفكرة التى طرحها «محمد» نساء ورجال جاءوا للاستفادة من الفرصة التى وفرها المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *