بعد مقتل 22 جنديا إماراتيا باليمن.. قرقاش: الأسد سيكشر عن انيابه

استنكر الدكتور أنور قرقاش  وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي حادث قصف حركة أنصار الله “الحوثيين” لمعسكر تابع لقوات التحالف العربي باليمن مما أسفر عن مقتل جنود تابعين للجيش الإماراتي.

وقال قرقاش من خلال تغريده له على صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” : “إستشهاد أبناؤنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة، أرواحهم ودمائهم تزيدنا عزما وإلتزاما، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية”.

وأضاف: “صاروخ أرض أرض و إنفجار مستودع الذخيرة إستهدف الشهداء، فلا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر و تحرير مأرب قريب بإذنه تعالى”.

وتابع: “ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة، الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن و الإستقرار و تكمل المهمة.. الفخر والولاء لقيادتنا السياسية ولقواتنا المسلحة الباسلة ولجنودنا الأشاوس، هذه إماراتنا التي نفخر بها، وسنعبر بهذه الروح كل إمتحان وشّدة”.

وأعرب قرقاش عن تضامنه مع اليمن ودول الخليج، وقال: “نقف مع اليمن والسعودية و كل الخليج العربي، و شموخ الإمارات حقيقي و تجسده تضحيات أبنائها، وطني في هذه الساعات أنحني له و لشهادة أبنائه”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية قد أعلنت اليوم الجمعة، عن مقتل 22 من جنودها في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

يذكر أن جماعة أنصار الله “الحوثي” قد أعلنت عن قصفها لمعسكر تابع لقوات التحالف العربي بمنطقة “صافر” شمال اليمن، مما أسفر عن مقتل عشرات الضباط والجنود التابعين للتحالف، على حد قولهم.

ومن المعروف، أن تحالف عسكري عربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد قام بعملية عسكرية لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد حركة أنصار الله “الحوثيين”.

وجدير بالذكر ميليشيات مسلحة تابعة لحركة أنصار الله “الحوثيين” قد سيطرت على العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المناطق في سبتمبر 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *