أخبار عاجلة

منع عهدى فضلى وهانى كامل من السفر لاتهامهما فى وقائع فساد جديدة بـ”أخب

قرر المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة، وضع محمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق، وهانى كامل مدير الإعلانات السابق بالمؤسسة، وطارق صيام صاحب وكالة إعلانات على قوائم الممنوعين من السفر لحين الانتهاء من التحقيق بشأن وقائع إهدار المال العام. والاستيلاء عليه داخل المؤسسة.
أمرت النيابة باستدعاء عدد من مسؤلى المؤسسة كشهود استدلال فى الواقعة.
كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، أحال إلى النيابة بلاغًا يتهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق، المحبوس حاليا بسجن طرة، وعهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهاني كامل المشرف العام علي الإعلانات السابق، بإهدار المال العام.
جاء فى البلاغ أن مؤسسة أخبار اليوم انتشر الفساد فيها مثل الورم السرطاني الذي زرعه صفوت الشريف لتحقيق مكاسب شخصية وثروات ومكاسب مالية طائلة لنفسه ولصالح نجله.
وأوضح أنه تم إهدار المال العام بالمؤسسة عن طريق اشتراك المؤسسة فى إنتاج المسلسلات الدرامية مع وكالة إعلان يمتلكها نجل صفوت الشريف وتكبدت المؤسسة خسائر مالية ضخمة، وأن ذلك تم بدون اتباع أى قواعد قانونية، كان الغرض من ذلك تحقيق مكاسب شخصية لصاحب الوكالة ووصلت مديونية المؤسسة لصالح تلك الوكالة 7 ملايين جنيه بسبب المشاركة فى مسلسلات “المصراوية” الجزء الأول والثاني، و”أزهار”، و”الباطنية” و”قاتل بلا أجر”.
وأضاف البلاغ أنهم أهدروا المال العام وتربيح الغير، لصالح وكالة طارق نور للاعلان، بالمخالفة للقانون والقواعد المنظمة للتعاقدات مع المؤسسات العامة، كما تم التعاقد بواسطة هانى كامل بالمخالفة لأصول التعاقدات بعدم وضع شروط جزائية أوغرامات تأخير والسماح للوكالتين بتأخير السداد لأقصى مدة زمنية وبدون خطابات ضمان بالمخالفة للقانون ووصلت نسبة الأموال المستحقة على الوكالتين لأكثر من 64 مليون جنيه.
كما أن المؤسسة ألغت مبلغ 173,195 جنيه قيمة دمغات مستحقه على وكالة طارق نور عن العام المالى 2009 /2010 ومنحها أيضا عمولات إضافية من قطاع الإعلانات بمبلغ 10.5 مليون جنيه بدون مبرر قانونى، وذلك إضافة إلى خصم بنسبة 15% على نفس الإعلانات أدي ذلك إلى انخفاض ملحوظ فى الإيرادات بوجه عام داخل المؤسسة.
وأكد البلاغ أن المسئولين بالمؤسسة أهدروا 80 مليون جنيه لإنتاجهم فيلم عن رئيس مجلس الإدارة السابق تحت مسمى “كنا فأصبحنا” وفيلم عن الرئيس المخلوع بعنوان “مبارك فى عيون هؤلاء” وتكبدت المؤسسة خسائر فادحة لإقامتها حفلا للمطرب فضل شاكر والمطربة إليسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى