المستشار هشام بركات: الحادث الخسيس لن يؤثر علي رسالة النيابة والقضاء تفريغ كاميرات المراقبة بالمحال لكشف ملابسات انفجار “دار القضاء العالي”


أكد النائب العام المستشار هشام بركات أن الحادث وغيره من العمليات الإرهابية الخسيسة تستهدف أمن واستقرار الوطن وأن اختيار موقع الحادث أمام دار القضاء العالي “مصدر العدالة والقلعة التي يحتمي بها المواطنون” كان بقصد التأثير علي النيابة والقضاة في أداء رسالتهم ورداً جباناً علي المجهودات الواضحة التي قامت بها النيابة العامة في مباشرة التحقيقات في الوقائع الإرهابية التي وقعت بالبلاد مؤخراً. 
ذكر النائب العام أن النيابة ستواصل اداء رسالتها في حماية مصالح الشعب ومحاكمة الجناة والمتعاونين معهم والداعمين لهم أيا كانواً هؤلاء المتهمين وأينما كانوا. 
قال النائب العام “لن يكون هناك مكان للإرهاب والإرهابيين في البلاد وستمضي مصر إن شاء الله بخطي واثقة نحو المستقبل ولن تخضع الدولة لإرادة شعبهاً وسيادة القانون. 
أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية باشراف المستشار وائل حسين بتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بدار القضاء العالي المتواجدة بالمحال التجارية والمبني وسرعة تحريات رجال الأمن لكشف ملابسات الحادث وتحديد هوية المتهمين والجهة المتورطة في الحادث. 
كشفت التحقيقات أن بعض العناصر الإرهابية قامت أمس الأول بزرع قنبلة بمحيط المبني وقت خروج الموظفين الساعة الثانية والنصف ظهراً. 
واسفر الحادث عن مصرع اثنين محمد عادل أحمد “22 سنة” وأحمد سعيد فوزي “24 سنة” ومجندين واثنين من المارة.. وتم نقلهم لمستشفي الهلال والشرطة.. كما أمرت النيابة بانتداب خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية لرفع آثار الانفجار وتحليل المواد المستخدمة في صناعة العبوة. 
انتقل فريق من النيابة برئاسة سامي عبدالجواد رئيس النيابة إلي مستشفي الهلال والشرطة لسماع أقوال 4 من المجندين المكلفين بتأمين المبني و2 من المارة الذين أصيبوا بكدمات متفرقة في الجسم واستمعت النيابة لأقوال 3 ضباط من بينهم الرائد حاتم عفيفي رئيس قسم حقوق الانسان بقسم الأزبكية والذي أكد أنه لم يشاهد الجاني اثناء وضعه القنبلة وأنه فوجيء بسماع صوت الانفجار. 

الطب الشرعي: الشظايا المعدنية قتلت الشهيدين 

انتهت مصلحة الطب الشرعي من تشريح جثماني انفجار محيط دار القضاء العالي. وتبين أن الحالة الأولي محمد عادل أحمد في العقد الثالث من عمره وبه جروح تهتكية لشظايا معدنية اخترقت الظهر وأحدثت كسورا بعظام الجمجمة وتهتكا بالمخ والرئة اليسري ونزيف بالمخ والتجويف الصدري..وقال الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي إن الحالة الثانية لأحمد سعيد فوزي في العقد الرابع من العمر وبه جروح تهتكية لشظايا معدنية اخترقت الأطراف والرأس وأحدثت كسورا بعظام الجمجمة وتهتكا بالمخ والأطراف وانفجارا بالرئة اليسري. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *