محلب اطمأن علي استعدادات مؤتمر شرم الشيخ وتفقد أعمال التجميل والتأمين وأشاد بالانجازات

بدأ محلب زيارته الثالثة للمدينة بتفقد تجهيزات مطار شرم الشيخ الدولي وصالات الوصول والسفر وصاله كبار الشخصيات المخصصة للرئاسة. 

عرض وزير الطيران المدني حسام كامل خطط الطوارئ ورفع كفاءة وسرعة العمل خلال ايام المؤتمر وبعد انتهائه وخطوط الطيران التي ستخدم المؤتمر والتجهيزات الخاصة لاستقبال المشاركين من 60 دولة وما تطلبه من الاستعانة بأطقم الدعم من مطارات الجمهورية. 

الأعمال التجميلية 

كما تفقد رئيس للوزراء وخالد فودة محافظ جنوب سيناء الاعمال الفنية بميدان السلام الجديد وشهد نصب السلام الدولي وارتفاعه 43 مترا بتكلفة 25 مليون مهداة من احد المستثمرين السعوديين والذي اشرف علي تنفيذه اساتذة من الفنون الجميلة يرئاسة الفنان احمد شيحة. 

اشاد ريئس الوزراء بمعدل انجاز الاعمال بالمدينة واعمال التطوير بشارع السلام وباقي اعمال النظافة واستبدال الانارة التقليدية بأخري تعتمد علي الطاقة الشمسية بتكلفة 150 مليون. 

وصف محلب دولاب عمل مدينة شرم الشيخ بالابطال والجنود المجهولين اللذين يبيتون في الشوارع لاظهار مصر بالشكل الحضاري واللائق امام عيون وكاميرات العالم التي ستشهد علي قدرة وارادة المصريين التي لا تعرف المستحيل . 

مناورة الإسعاف 

وشهد رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية أمس مناورة لمرفق الاسعاف حيث نفذ المركز الاقليمي للاسعاف بمدينة شرم الشيخ مناورة عملية لعمليات انقاذ واخلاء وفق معدلات وصول وخدمات طبية قياسية . وعرض خطط تأمين المؤتمر ومقار الاقامة والمطار والطرق السريعة وفي الاسواق والميادين السياحية بسيارات اسعاف مجهزة للتدخل في اي وقت . وقد اثني رئيس الوزراء علي أدائهم وربت علي كتف احد المسعفين ووصفه بالجندي البطل . 

خطط التأمين 

عرض اللواء خالد فودة واللواء حاتم امين مدير امن جنوب سيناء خطط التأمين والتي بدأت الاجهزة في تنفيذها منذ اسبوع لاخلاء المدينة وغلقها امنيا وتأمين الظهير الصحراوي وأي نقاط ضعف محتملة واستكمال حاجة مديرية الامن من الضباط والافراد والمعدات والتي وصلت بالفعل منذ اسبوع . كما تشمل اعمال التأمين للمؤتمر بدايه من وصول الوفود المطار الدولي مرورا بطريق الاقامة والتي تمت حراستها وتأمينها ومراجعة هوية جميع العاملين فيها ووصولا بمقر انعقاد المؤتمر بالقاعة الكبري وجميع مرافقعها وبوابات الدخول الالكترونية واجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية . 

طالب رئيس الوزراء القائمين علي الامن بمراعاة حرية الحركة للسياح والعاملين بالمدينة واحترام خصوصية المدينة التي تعتبر منتجع سياحي كبير وأشاد بدور اهالي سيناء في مؤازرة الامن واظهار اوجه التعاون لانحاح المؤتمر واظهار ابناء سيناء كدرع وواجه مصرية مشرفة . 

كما تفقد رئيس الوزراء قاعة المؤتمرات الكبري وتفقد اجنحة الشركات العارضة في جميع الانشطة الاستثارية والقاعات المخصصة للمؤتمرات الصحفية وغرف الترجمة وقاعات الانترنيت والمطاعم الملحقة بالقاعات والخدمات التي ستقدم للضيوف داخل القاعة وخارجها . والقاعات المخصصة لاستقبال اجتماعات الرؤساء المشاركين . 

من جانبه وعد اللواء خالد فودة بسرعة الانتهاء ما تبقي من بعض التشطيبات النهائية سواء ما يتم في جدارية السلام امام القاعة والانتهاء من اعمال التشجير بطول طريق السلام وحتي المطار وتركيب اعلام الدول . وجداول الحفلات والفرق الشعبية المصرية والاجنبي التي ستستقبل الوفود وتحيي ليالي المؤتمر . بفترة كافية قبل وصول اول وفد . 

وجه محلب في نهاية الجولة الشكر لكل المصريين العاملين في شرم الشيخ ولكل المستثمرين الذين تعاونوا مع جنوب سيناء وتبرعوا لتجميل المدينة وانجاح المؤتمر ووعدهم بنجاح المؤتمر في جذب الاستثمار والسياحة من جديد. 

رافق رئيس الوزراء أثناء الجولة أمس وزراء التنمية المحلية والتجارة والصناعة والصحة والنقل والطيران والتعاون الدولي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *