فن وثقافة

وزير الشباب المصري: الثقافة والفن يصنعان الإنسان

أعرب مهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالإقبال الجماهيرى على معرض القاهرة الدولي للكتاب، والطوابير التى رآها على أبواب المعرض وخاصة إقبال الشباب، مضيفا أن هذا دليل على أن شباب مصر بخير وقادرون على تحدى الصعاب وصناعة الحاضر والمستقبل، جاء ذلك خلال لقائه بجمهور معرض الكتاب فى لقاء مفتوح بالقاعة الرئيسية.

وحول رده على تساؤل عن التعاون مع وزارة الثقافة، قال عبد العزيز :”أن وزارة الشباب تهتم بالجانب الثقافى لدى الشباب وتحرص دوما على التعاون مع وزارة الثقافة فى تطوير قصور الثقافة ودعم المهرجانات الثقافية ودعم صندوق السينما، وغيرها من مجالات التعاون”. وأشار إلى أن الإخوان قد ألغوا مسابقة إبداع وكل ما يخص الفن والموسيقى.

وأضاف عبد العزيز : أن الثقافة والفن والأدب والموسيقى هى التى تصنع الانسان وأن جميع القيم نستقيها من الفنون. كما تحدث عن تحرير المرأة والتنوير الثقافى مشيرا إلى تعاون وزارة الثقافة مع وزارة الشباب مشيدا بالفكر التنويرى للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة.

وفى هذا السياق، أعلن وزير الشباب عن استضافة المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية حاليا لـما يقرب من 1000 شاب وفتاة من طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية والذين يتنافسون معا خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي فى مسابقة “إبداع3” والتى تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالى، لافتا أن المشاركين يتنافسون فى العديد من المجالات منها الفنية والغنائية والموسيقية والقصة القصيرة والإنتاج الفني، معتبرا المسابقة فرصة هائلة لإفراز نجوم شابة كبيرة فى مختلف المجالات.

وعن دور الشباب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، أوضح عبد العزيز أن الكتلة التصويتية للمواطنين فى مصر تبلغ حوالى 55 مليون صوت منهم 24 مليون وخمسمائة ألف صوت شباب فى المرحلة العمرية من 18 الى 35 سنة، مشيرا إلى أن هذه النسبة التصويتية من الشباب لديهم القدرة والقوى على اختيار ما يمثلهم من المواطنين تحت قبة البرلمان. وقال أنه يتمنى أن يصل الشباب إلى البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى