مستثمرون سعوديون: مؤتمر مصر الاقتصادى كامل العدد

بادر عدد من المستثمرين السعوديين خلال الأيام الأخيرة بحجز أماكنهم للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى الذى يعقد فى شرم الشيخ مارس المقبل، إلا أن الشركة المنظمة والجهات المعنية أخبرتهم أن القاعة المخصصة للمؤتمر كاملة العدد والتى تتسع لنحو ألفين مشارك.

صرح بذلك عمر جلفون، عضو شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، وقال  أن شركاء العمل فى القطاع التجارى من المستثمرين السعوديين أخبروه بذلك كما أن وسائل إعلام ذكرتها فى نقاشات خلال الأيام الماضية، مشيرا الى ان هناك اهتمام كبير على المستوى الإقليمى والعالمى بالحدث الاقتصادى المصرى وكان ينبغى التنسيق والاستعداد لاستيعاب هذا الكم من المشاركين.

وقال أن المشاركة فى المؤتمر فرصة عظيمة لالتقاء المتخصصين ورجال الأعمال ولابد من تدارك الأمر وإضافة قاعة أخرى لاستيعاب المشاركين واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى ذلك فضلا عن تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية حتى يتمكن المشاركون من تبادل الأفكار وتقديم مقترحاتهم.

يذكر أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عقد اجتماعا هذا الأسبوع، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر شرم الشيخ، فى حضور وزراء المالية والصناعة والتعاون الدولى والاستثمار، ووزير المالية السعودى، ووزير الدولة الإماراتى.

قدر وزير الاستثمار أشرف سالمان، قيمة استثمارات المشروعات التى سيتم طرحها فى مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصرى»، المقرر عقده بشرم الشيخ مارس المقبل، بمبلغ يتراوح بين 15 و25 مليار دولار.

وأوضح أن هناك نحو 20 جهة استشارية، تعمل حالياً مع وزارته، على 40 مشروعاً، بهدف وضع دراسات الجدوى النهائية الخاصة بها، وتشمل إعداد مذكرة طرح، وتقديم «Presention» للمستثمرين، لكل مشروع.

وتضم هذه الجهات العشرين، مؤسسة لاذارد العالمية، التى تعمل مستشارًا للحكومة فيما يتعلق بترتيبات المؤتمر، و14 بنك استثمار محلى، والباقى من المكاتب العالمية، المتواجدة بفروع لها فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *