أبو النصر: إنشاء مدرستين زراعيتين جديدتين بوادي النطرون وسيدي غازي

استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة لبحث استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد .

وافق الدكتور الوزير خلال اللقاء على طلب السيد المحافظ بإنشاء مدرسة فنية زراعية في وادي النطرون على مساحة 19 فدانا تم تخصيصها لهذا الغرض ، كما تم الاتفاق خلال اللقاء على بناء مدرسة زراعية أخرى في منطقة سيدي غازي.

كما وافق أبو النصر على إدخال تخصص “إصلاح وبناء سفن” في مدرستين صناعيتين في إدكو ورشيد، حيث يوجد احتياج كبير لهذا التخصص، وتم الاتفاق على أن يتم ذلك في العام الدراسي المقبل، ويتم انتداب معلمين لهذا التخصص من المدارس الفنية الأخرى.

وفي سياق متصل، استجاب الدكتور الوزير لطلب السيد المحافظ بإدخال تخصص بتروكيماويات وغاز في المدرسة الفنية الصناعية بإدكو، حيث أشار الى وجود 4 شركات للبتروكيماويات والغاز بإدكو ووادي النطرون، وطالب الوزير بأن يتم الاتفاق مع هذه الشركات على تدريب الطلاب أثناء دراستهم، للاستعانة بهم في العمل بعد التخرج .

اطمأن الوزير خلال اللقاء على نجاح جهود محافظة البحيرة في مجال محو الأمية، حيث أكد المحافظ على سير هذه الجهود على قدمٍ وساق لإعلان البحيرة “محافظة بلا أمية” في نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *