2 مليون مصل بالحرمين الشريفين في الجمعة الأخيرة من رمضان

وسط أجواء روحانية مفعمة بالأمن والإيمان، أدى قرابة مليوني مسلم صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالحرمين الشريفين، رافعين أكف الضراعة بأن يتقبل صيامهم وقيامهم ويعتق رقابهم من النار ، وينصر أهل غزة والمستضعفين من المسلمين في كل مكان.

يأتي هذا في ظل توقعات بأن يرتفع عدد المتهجدين بالحرمين إلى 3 ملايين مساء غدا السبت الموافق ليلة ختم القرآن الكريم (ليلة الـ29) ، والتي يطلق عليها البعض اسم ليلة “التختيمة”، بحسب مراسل الأناضول.

وأدى قرابة مليون ونصف مليون مسلم من الزوار والمعتمرين والمصلين صلاة آخر جمعة من رمضان في الحرم المكي 
وشهد الحرم المكي توافد المصلين والمعتمرين منذ الساعات الأولى من اليوم الجمعة وامتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين وامتدت صفوف المصلين إلى أحياء المنطقة المركزية والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام.

وقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتهيئة المناخ التعبدي داخل المسجد الحرام وساحاته لرواد بيت الله الحرام و توفير الخدمات اللازمة لهم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم دخول مرتادي المسجد الحرام وخروجهم منه.

وشهد المسجد الحرام اليوم كثافة كبيرة من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها الذين توافدوا إليه لأداء مناسك العمرة وصلاة الجمعة فيه وقضاء هذه الأيام المبارك من العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم بجوار بيت الله العتيق.

وساهم توجيه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بافتتاح أجزاء من مشروع توسعة المسجد الحرام وتوسعة المطاف للمعتمرين والمصلين خلال شهر رمضان الجاري، ساهم في التخفيف على المعتمرين والزوار في أداء مناسكهم.

وفي خطبة الجمعة اليوم بالحرم المكي، أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم ، المسلمين، ألا ينسوا إخوانهم المسلمين الذين دارت عليهم “رحى الأيام والحروب” مع قرب العيد وأن يكونوا معهم المال والدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *