ممثلو مناطق سودانية يعربون عن “تأييدهم” لبناء سد النهضة الإثيوبى

أعرب ممثلو مناطق سودانية مجاورة لولاية أمهرة الإثيوبية عن تأييدهم لبناء سد النهضة الإثيوبى، قائلين إنهم سيستفيدون من بناء هذا السد.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن الجنرال يونس عبد الدايم رئيس وفد منطقة الغضارف السودانية، خلال اجتماع مشترك لممثلى المناطق الحدودية قوله، إن سكان المنطقة يؤيدون بناء سد النهضة، لأنه سيؤدى إلى التقليل من الأضرار التى تنجم عن الفيضانات فى أعقاب موسم الأمطار بإثيوبيا، وأن السد لن يؤثر على السودان، بل إنه سيؤدى إلى زيادة الفوائد للسودان، وتدعيم العلاقات الاقتصادية بين إثيوبيا والسودان.

وأضاف “عبد الدايم” أن السد سيؤدى إلى التقليل من الطمى، وذلك سيؤدى بدوره إلى تمكين السودان من الحصول على المياه بدون انقطاع على مدار العام، وإن المدن السودانية التى تقع على الحدود مع إثيوبيا تأمل فى الحصول على كهرباء من الطاقة الكهربية التى سيتم توليدها من السد.

ومن جانبه، قال عبد القاسم حسن مدير منطقة ديندير السودانية، إن السودانيين بدأوا يتقبلون فكرة انتفاع إثيوبيا والدول الأخرى بمنطقة حوض النيل من مياه النيل بصورة متساوية.

ومن ناحية أخرى، أشارت الوكالة الإثيوبية إلى أن جزات أباى مدير منطقة جوندر الإثيوبية أكد أنه يتم إحراز تقدم فى العلاقات الشعبية والتعاون الاقتصادى بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *