“سياسة واقتصاد” تلغى امتحان “الميدتيرم” وتضيف درجاته لآخر العام

أعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية قررت إلغاء امتحان “الميدتيرم” وجعلت نيل درجات أعمال السنة 5 درجات و25 درجة على امتحان آخر العام، باستثناء مادة قراءات بلغت 15 درجة لأعمال السنة، وذلك بعد أن عقد رؤساء الأقسام بالكلية اجتماعًا مع الدكتور عبد الناصر سعد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأضاف الاتحاد، فى بيان له اليوم، الخميس، أنه كان من المقرر إجراء امتحانات الميدتيرم فى الفترة ما بين 12 – 18 أبريل المقبل، ولكن تم التواصل مع إدارة الكلية بوجود مشكلة تعارض الامتحان مع إجازات كثيرة بهذا الأسبوع، وبسبب تأجيل الدراسة لمدة شهر، تم طرح هذه المشكلة باجتماع مجلس الكلية بحضور أحمد خلف، رئيس اتحاد الطلاب.

وتابع الاتحاد، أنه طرح أكثر من خيار، خلال الاجتماع مع إدارة الكلية، أحدهم إلغاء الميدتيرم نهائيًا وجعل 30 درجة على امتحان آخر العام، وتمت مناقشة الاتحاد بشأن خيارات أخرى وهى: تحديد 5 درجات أعمال سنة و25 درجة على امتحان آخر العام، أو تحديد 10 درجات لأعمال السنة و20 درجة على امتحان آخر العام، أو أن كل دكتور يحدد معاد لامتحان الميدتيرم بمحاضرته ويتم إبلاغ الطلبة به.

وأردف الاتحاد، فى بيانه، أنه تم طرح الخيارات الأربعة على طلبة الكلية، وتم توصيل للإدارة رفض الطلاب نهائيًا الخيار الأول وهو إلغاء الميدتيرم وجعل الـ30 درجة كاملة على امتحان آخر العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *