“اللاصقة المعجزة” فى فنزويلا.. تنقص الوزن 13 كيلو جرامًا فى الأسبوع

يتنافس الأطباء فى فنزويلا على طرح أفضل البدائل لإرضاء هوس النساء فى بلادهم بالرشاقة والجمال، وتمكن طبيب فنزويلى من ابتكار شريحة بلاستيكية بثقوب دقيقة تخاط طبيًا على اللسان، قادرة على إنقاص الوزن 13 كيلو جرامًا فى الأسبوع، حيث لا تسمح لمستخدمها إلا بتناول المواد السائلة والخفيفة فقط، وتسبب آلامًا حادة عند تناولهم الأطعمة الصلبة، وتستخدم لمدة 30 يومًا فقط.
وبحسب موقع “اوديتى سنترال” فإن اللاصقة البلاستيكية التى ابتكرها الطبيب نيكولاس شاجاى، وأطلق عليها الفنزويليون “اللاصقة المعجزة” حققت شهرة واسعة داخل البلاد، ولكن صيتها لم يصل بعد إلى الولايات المتحدة التى لا يزال أطباؤها يعتمدون على الجراحات الطبية المعقدة والتكنولوجيا الطبية الحديثة.
وتقول “آنا ماريا بارا” صاحبة إحدى العيادات فى كاراكاس بفنزويلا، إن عيادتها استقبلت 900 حالة خلال شهر واحد تطلب تركيب اللاصقة البلاستيكية لإنقاص الوزن، بسبب ولع فاتنات فنزويلا بالرشاقة والجمال، فضلاً عن التكلفة غير الباهظة لتركيب الشريحة مقارنة بباقى الوسائل التى تنقص الوزن، حيث إن تركيب شريحة لا يكلف سوى 150 دولاراً فقط.
ونوهت ماريا إلى الآثار الجانبية لتركيب الشريحة، ومنها الألم الحاد فى منطقة الفم، والأرق الليلى فى الأيام الأولى فقط من تركيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *