التحقيقات تنفي رفض الجانب الأمريكي لإصلاح اللوحات الإلكترونية لأجهزة تسجيل الطائرة المصرية

نفت لجنة التحقيق الفنى فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران A320 -فى البحر المتوسط فى رحلتها من باريس الى القاهرة -ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية حول رفض اللجنة عرض الجانب الأمريكى المشارك فى التحقيق بشأن قيامه بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية .
وقالت وزارة الطيران المدني في بيان صدر اليوم السبت إن اللجنة تهيب بوسائل الإعلام توخي الحذر في إصدار التصريحات الصحفية الخاصة بالحادث وترجو عدم الأخذ بأي معلومات لم تصدر عن التقارير الرسمية فى هذا الشأن.

يشار إلى أنه قد تمت الموافقة من قبل كافة الجهات المشاركة فى التحقيق بما فيها الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاريه على قرار اصلاح اللوحات الالكترونية للجهازين بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى ، وقد تم التنسيق مع الجانب الأمريكى لحضور أحد الخبراء المتخصصين من شركة#### Honeywell L #### صانع أجهزة مسجلات الطائرة الى المعامل بباريس وتقديم الدعم الفنى .
تجدر الاشارة الى ان لجنة التحقيق الفنى فى الحادث تعمل طبقا للمعايير الدولية فى مجال تحقيق حوادث الطيران وبمنأى عن التحقيقات الجنائية والضغوط الادارية والسياسية.. ويرتكز عمل اللجنة فقط على الجانب الفنى من التحقيق بهدف الحصول على الحقائق والمعلومات الفنية لتعزيز سلامة الطيران المدنى.

و تستمر السفينة ####Lethbridge John #### المؤجرة من قبل الحكومة المصرية فى انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا.. ويقوم فريق الأطباء الشرعيين المصريين والفرنسيين المتواجد على متن السفينة بمتابعة اجراءات انتشال أشلاء الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *