أجويرو يقترب من تحقيق أفضل معدل تهديفي في البريميرليج

نشرت صحيفة صن تقريراً عن أبرز المهاجمين في تاريخ الدورى الانجليزىلا الممتاز “البريميرليج”، مع مقارنة بينهم، حول أفضل معدل تهديفي من بينهم.

وأفادت الصحيفة بإن الفرنسي تيري هنري أسطورة الجانرز أرسنال تربع على قمة المهاجمين أصحاب أفضل معدل تهديفي في تاريخ البريميرليغ، وصل الى 0.68 هدف كل مباراة.

بينما يقترب منه بقوة المهاجم الأرجنتيني الدولي الكون سيرجيو اجويرو لاعب مانشستر سيتي، حيث وصل معدله التهديفي بالبريميرليج حتى مباراته بالأمس الثلاثاء مع السيتيزنز أمام كريستال بالاس، الى 0.65 هدف كل مباراة.

وضمت قائمة أفضل المهاجمين أصحاب المعدل التهديفي العالي بالبريميرليج، مهاجمين من أمثال أسطورة الجانرز ايان رايت، و مهاجم يونايتد الأسبق نيستلروي، والهداف التاريخي للبريميرليج آلان شيرار.

وكان المثير في تلك القائمة تواجد الاورجويائي لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي برغم فترته القصيرة الى حدٍ ما مع الريدزليفربول ، ودخول مهاجمين من الفترة الحالية ضمن تلك القائمة التي تضم صفوة مهاجمي البريميرليج، مثل الفرنسي أوليفييه جيرو لاعب آرسنال، وبينتيكي مهاجم الريدز.

لكن أغرب ما شهدته تلك القائمة هو تذيل المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني و ثاني الهدافين التاريخيين للبريميرليج، لتلك القائمة، حيث حل في المركز الأخير، بمعدل تهديفي هزيل قدره 0.45 هدف كل مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *