مقتل نجل شقيق البغدادي بقصف للطيران العراقي في الأنبار

شرعت القوات المشتركة من “مكافحة‬ الإرهاب‬” والجيش وشرطة الأنبار اليوم الأربعاء في عملية عسكرية لتحرير مناطق السجارية‬ وجويبة وحصيبة شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار علي داود – في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- مقتل نجل شقيق زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي المدعو أبو أحمد السامرائي بقصف جوي للطيران العراقي شرقي الرمادي.

وأشار إلى أن القصف استهدف المحكمة الشرعية لداعش في منطقة البوبالي بجزيرة الخالدية شرقي الرمادي، مما أسفر عن مقتل السامرائي مع ثمانية من مرافقيه إضافة إلى القائد العسكري لمنطقة “البو بالي” بداعش عادل البيلاوي.
وطالبت وزارة الدفاع العراقية جنودها بالتحلي بالصبر والثبات والتعامل مع السلاح بمهنية عالية وأن يكونوا دائماً على يقظة واتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر ﻻفشال مخططات عصابات الإرهاب، وكرمت عددا من المقاتلين بالفرقة العاشرة بالجيش العراقي في ساحات القتال بمناطق الجرايشي والبو عيثه والبو فراج شمالي الرمادي.
يذكر أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم الثلاثاء 22 ديسمبرالماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي يوم الاثنين 28 ديسمبر ورفعت العلم العراقي عليه، وأجرت عملية تطهير للعبوات الناسفة والمفخخة ووفرت ممرات آمنة لخروج المدنيين وواصلت عملية استكمال السيطرة على مركز الرمادي، ووسعت نطاق العمليات العسكرية ضد التنظيم شرقا وحررت منطقة الصوفية، وتسعي لطرد داعش من منطقتي السجارية وجزيرة الخالدية، وتضييق الخناق على الفلوجة أهم معاقل التنظيم في الأنبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *