“الإسكان”: الانتهاء من مشروعات تنموية بتكلفة 86 مليون جنيه نهاية نوفمبر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء الجهاز المركزي للتعمير ممثلا في جهاز تعمير سيناء، من تنفيذ عدد من المشروعات التنموية لصالح البدو في البحر الأحمر، ومحافظتي شمال وجنوب سيناء، وذلك نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى تنمية وتطوير المجتمعات البدوية في هذه المحافظات، مع الحفاظ على طابعها الثقافي والعمراني الأصيل.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات بلغت 86.5 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود توطين البدو في سيناء والبحر الأحمر، بجانب تنفيذ مشروعات متكاملة وطرق لقرى التوطين.

وقال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير: إنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 50 وحدة توطين بمدينة حلايب، بتكلفة 6.5 مليون جنيه، إلى جانب تنفيذ 44 وحدة توطين بمرسى حميرة، بمدينة شلاتين، بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وأضاف أنه يجرى تنفيذ مشروع التنمية المتكاملة لـ8 تجمعات بدوية وهي: “وادي تال، البدع، أبوغراقد1، أبوغراقد 2، مكتب، الرينة، شباب الوادي، ميعر” بمحافظة جنوب سيناء، وتبلغ تكلفة هذا المشروع 40 مليون جنيه، بجانب تنفيذ مشروعات تنموية أخرى في محافظة شمال سيناء.

ويأتي ذلك في إطار مشروع التنمية المتكاملة لـ7 تجمعات بدوية وهي: “الجفجافة، صدر الحيطان، الهرابة، الرواق، المتمثني، أبوالمراحيل” بتكلفة 35 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *