«مصر» يدعم السياحة ببرامج تمويل جديدة

تبنى بنك مصر مبادرة البنك المركزى لدعم قطاع السياحة فى مصر من خلال توفير برنامج لتمويل الرحلات السياحية الداخلية فى مصر وبأقل سعر عائد وفترة سداد تصل إلى عامين، بخلاف التمتع بوثيقة تأمين مجانية على الحياة طوال فترة التمويل ويتم تقديم التمويل من خلال كافة فروع بنك مصر المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. وقال البنك إن ذلك التوجه جاء انطلاقاً من مسئوليته تجاه الاقتصاد المصرى، لافتاً إلى أن برنامج تمويل الرحلات السياحية يستفيد منه العاملين بالقطاع الحكومى والخاص وأصحاب المهن والأعمال الحرة والمعاشات.

وقال البنك إنه تبنى تلك المبادرة انطلاقاً من إيمانه بالتسهيل على المواطنين لممارسة حقهم فى زيارة ومشاهدة كافة المعالم السياحية الجاذبة فى مصر والتى يتوافد إليها السائحون من كافة أنحاء العالم، لافتاً إلى أنه يسعى إلى تقديم نموذج إيجابى يحتذى به لباقى المؤسسات نحو بناء مصر والتنمية والتطوير من أجل مستقبل أفضل للمجتمع.

وفى سياق آخر، قال البنك إنه توافق مع معايير الأمم المتحدة للمواطنة «المسئولية المجتمعية للمؤسسات»، لافتاً إلى أن المسئولية المجتمعية إحدى أهم المحاور الرئيسية التى يؤمن بها البنك، ومن العوامل الهامة لتحقيق الاستدامة، حيث يتمثل المفهوم الحقيقى للمسئولية المجتمعية للمؤسسات فى أن تتبنى المؤسسات فكر المواطن الصالح، وما يقدمه من قيمة للمجتمع، ويسعى البنك دائماً لتطبيق معايير الاستدامة فى كافة معاملاته. وأشار إلى أن توافقه مع تلك المعايير جاء نتيجة اهتمامه بالمسئولية المجتمعية ويلتزم بالمعايير والمبادئ العشرة الخاصة بالاتفاق العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة والتى تنص على عدم التفرقة، المساواة، الحقوق، عمالة الأطفال، معايير السلامة والصحة، بيئة صحية وآمنة، تطبيق الحوكمة ومحاربة الفساد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *