الداخلية: القبض على 22 من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن القبض على 22 شخصًا من جماعة الإخوان المسلمين خلال 24 ساعة.

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، حصلت “الأناضول” على نسخة منه، إلى “أن نتائج الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية على مدار يوم أمس الأحد، أسفرت عن القبض على 22 شخصًا بتهمة التعدي على المنشآت العامة والتحريض على العنف”.

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 16 شخصًا ممن وصفتهم بـ”القيادات الوسطى” لجماعة الإخوان المسلمين؛ بتهمة “التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية”.

وأشارت الداخلية إلى القبض على 6 آخرين ممن وصفتهم بـ”أعضاء لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان”، بتهمة “استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية”.

ولم يقدم البيان معلومات إضافية حول المقبوض عليهم أو الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

ومنذ الإطاحة بـ”محمد مرسي”، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان، وأفرادها، بـ”التحريض على العنف والإرهاب”، قبل أن تصدر الحكومة قرارًا في ديسمبر/ كانون أول 2013، باعتبار الجماعة “إرهابية”.

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها “سلمي”، في الاحتجاج على ما تعتبره “انقلابًا عسكريًا” على مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا من فترته الرئاسية (أربع سنوات)، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بـ”قتل متظاهرين مناهضين للإطاحة به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *