الكويت تنضم للمنظمة الدولية للحماية المدنية بجنيف

انضمت دولة الكويت إلى المنظمة الدولية للحماية المدنية، وذلك خلال مراسم أقيمت بهذه المناسبة في مقر المنظمة الدولية للحماية المدنية في مدينة جنيف.

وقال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه قام بإيداع صكوك الانضمام لدى الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية فلاديمير كوفشنوف.

وأكد الغنيم تطلع دولة الكويت نحو خلق علاقات تعاون وثيق مع المنظمة الدولية للحماية المدنية، مشيرا إلى رغبة الكويت في الاستفادة من خبرة المنظمة في تطبيق الأساليب الحديثة في القواعد والإجراءات المطبقة في مجال الحماية المدنية.

وأضاف أن من شأن هذه الخطوة أن تساير التطورات العصرية والتقنية في مسائل وقضايا الحماية المدنية وأيضا الاستفادة من تجارب الدول الأخرى المتقدمة في هذا المجال.

من جانبه هنأ كوفشنوف دولة الكويت بانضمامها إلى المنظمة الدولية للحماية المدنية، مؤكدا أن هذه الخطوة ستسهم في إثراء عمل المنظمة نظرا إلى ما حققته الكويت من خطوات في مجال تعزيز الحماية المدنية.

وقال كوفشنوف إن المنظمة تهدف في نهاية المطاف إلى العمل على تكثيف الجهود التنموية وتنسيقها على نطاق عالمي بهدف العمل على تفادي آثار الكوارث الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *