الرئيس السوداني يجدد حرصه على المضي قدما في مسيرة الحوار الوطن

جدد الرئيس السوداني عمر البشير، حرصه على المضي قدما في مسير الحوار الوطني الشامل بالبلاد، داعيا إلى ضرورة الإسراع بالاتصال بجميع القوى والأحزاب السياسية من أجل حوار لا يستثني أحدا.

وقال مساعد الرئيس السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي-في تصريح عقب لقائه اليوم الاثنين بالرئيس البشير-إن الحوار مبدأ استراتيجي وسيمضى بالجدية ليصل إلى ما يحقق تطلعات الشعب السوداني.

ودعا المهدي، جميع القوى السياسية للمشاركة في الحوار، مشيرا إلى ضرورة اتفاق الجميع على مستقبل السودان، وأن يتم تقديم التنازلات والدفع بالاستحقاقات المطلوبة لإنجاح الحوار الوطني دون شروط. وأضاف المهدي، أن كل شي مطروح للتفاهم وسنعمل على الوصول لكل الأطراف دون تدخلات.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس السوداني عمر البشير، دعمه لاتفاق شرق السودان وحرصه على إعمار وتنمية ولايات الشرق.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم موسى محمد احمد مساعد الرئيس السوداني، الذي قال -في تصريح عقب اللقاء- أنه تم بحث عددا من القضايا المهمة وفى مقدمتها الحوار الوطني واتفاقية شرق السودان والمراحل التي وصلت إليها بجانب ترتيبات انعقاد لقاء مع شركاء التنمية بمؤتمر الكويت حتى يتم الاستفادة من التجارب التي تحققت في مجال تنمية الشرق.

وقال موسى، إن اللقاء تطرق إلى مساهمة حزب “مؤتمر البجه”-الذي يرأسه- في مطلوبات المرحلة المقبلة، وانطلاق عملية الحوار مع كافة القوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *