رئيس” تأديب القضاة ” يلقي حتفه إثر أزمة قلبية مفاجئة صباح اليوم

توفي صباح اليوم المستشار نبيل زكي مرقص بولس، رئيس محكمة إستئناف المنصورة، ورئيس مجلس تأديب وصلاحية القضاة ، الذي كان قد أحيل للتقاعد منذ يومين فقط  ” الثلاثاء الموافق 30 يونيو الماضي لبلوغه سن المعاش ” ، وذلك  إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة ومفاجأة في منزله.
وقام ذوو المستشار نبيل مرقص بتشيع جنازته منذ قليل من الكتدرائية القديمة بمنطقة “كلوت بك”، على أن يكون تلقي العزاء بالكنيسة البطرسية بالكاتدرائية بالعباسية مساء اليوم الخميس .

يذكر أن رئيس مجلس تأديب وصلاحية  القضاة كان قد أحال خلال فترة توليه منصبه عددا كبيرا جدا من القضاة للصلاحية ، كان آخرهم إحالة  56 قاضيا إلى للمعاش” معروفون إعلاميا بقضاة البيان ”  لأسباب قال إنها سياسية، بعد توقيعهم بيانا قالوا إنهم رفضوا فيه التخلى عن الاستحقاقات الانتخابية ونتائجها ما يؤيد شرعية الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي –  بحسب قولهم –  .

جدير بالذكر أيضا أن المستشار نبيل مرقص كان قد حقق مع رئيس نادي قضاة مصر الأسبق المستشار زكريا عبدالعزيز، بتهمة الإشتغال بالسياسة وتالحريض على إقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر إبان ثورة يناير ، إلا أن  القدر لم يمهله لإصدار حكمه عليه ، بعد أن كان قد أصدر قراره بتأجيل النطق في الحكم  لجلسة 5 سبتمبر المقبل ، وقد وافته المنية صباح اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *