«العربي» يبحث مع أعضاء اللجنة الرباعية المستجدات على الساحة الفلسطينية

بحث الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، مع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية المعنية بدفع عملية السلام في الشرق الاوسط، آخر التطورات في المنطقة وخاصة المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وصرح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح اليوم الثلاثاء بأن الأمين العام شدد خلال اللقاء الذي جري الليلة الماضية على أننا بحاجة إلى مراقبة لأداء أي عملية سلام قادمة حتى نصل الى مفاوضات سلام جادة تفضي الى النزاع وليس ادارة الصراع.

واضاف صبيح أن الأمين العام اكد انه لابد ان يكون عمل اللجنة الرباعية في المرحلة القادمة اكثر فاعلية وأكثر تأثيرا حيث انها لم تلتزم بالدور المنوط بها، وذلك في ظل التعنت الاسرائيلي والمواقف السلبية التي تمارسها اسرائيل وفي مقدمتها قضية الاستيطان.

واشار صبيح،الى ان الجامعة العربية ودولة فلسطين قدمتا الكثير من متطلبات السلام من تسهيلات وإيجابيات ولكن اصطدمت عملية السلام بكاملها بالمواقف الاسرائيلية الغير معنية بالسلام.

وقال ان الأمين العام للجامعة العربية ركز خلال اللقاء على المواضيع الرئيسية وهي الاستيطان، والقدس، والاسرى، وحصار قطاع غزة، مؤكدا على ان اللجنة لابد ان يكون لها دور عملي في هذا الاتجاه.

وقال ان بيانات الادانة التي كانت تصدر لم تكن كافية فلابد ان يكون هناك خطوات عملية لرفع هذا العائق وغيره من العوائق.

يذكر ان اللجنة الرباعية الدولية مشكلة من : الامم المتحدة، وروسيا، والولايات المتحدة الامريكية، بالاضافة الى الاتحاد الاوروبي. ‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *