تعرف على الدول الأكثر جذباً للمهاجرين

أترغب في الهجرة من دولتك؟ قرار صعب تقابله إجراءات غاية في البساطة ربما يتطلب منك الانتظار لفترة تتقبلها إن كنت قد عقدت النية، حدد وجهتك ومؤهلاتك التي قد تميزك عن غيرك وتجعل طلبك في سفارة الدولة الحلم حقيقيًّا ومقبولًا، وهنا نقدم افضل وجهات للسفر والإقامة الدائمة مع فرصة للعمل توفرها أكثر الدول جذبًا للمهاجرين.

المانيا

ألمانيا هي الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، ويعتمد الاقتصاد الألماني على العمالة الاجنبية الوافدة ولذلك حصل حوالي 8 ملايين على الجنسية الألمانية، من خلال التجنيس لأنهم ينتمون لحوالي 4 ملايين مهاجر فقد تم تسهيل الحصول على الجنسية الالمانية من الناحية القانونية، و تم تكثيف العلاقات بين المهاجرين والألمان، وازداد قبول التنوع العرقي والثقافي في المجتمع بشكل عام. ومن خلال سريان قانون الهجرة الجديد في العام 2005 أصبح يوجد لأول مرة نصوصا قانونية تهتم بشكل فعال بكل ما يتعلق بالأجانب والمهاجرين.

الدنمارك

تتميز الدنمارك بمستوى فوق متوسط للمعيشة في أوروبا والكمية الكبيرة من التجارة الحرة. وتحتل الدنمارك المرتبة 16 في العالم من حيث الناتج المحلي، وتعتبر الدنمارك الأكثر مرونة في أوروبا والأمن المرن. حيث يتم التوظيف والفصل والبحث عن عمل جديد في سهولة تامة. وتعتبر الدنمارك صاحبة أعلى حد أدنى للأجور في العالم وفقاً لصندوق النقد الدولي.

أستراليا

تعد استراليا دولة غنية بثروتها الحيوانية نظراً لانتشار المراعي في مساحات شاسعة من البلاد، ومعظم سكان أستراليا من أصول إنجليزية ومهاجرين أوروبيين، ويعتبر عدد السكان بها قليل بالنسبة للمساحات الشاسعة للأراضي الأسترالية لذلك فهي مازلت تستقبل المهاجرين من الجنسيات المختلفة.

المكسيك

وهي واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم وتعتبر قوة إقليمية لايستهان بها، اما عن المعيشة والحياة العامة فهي رخيصة جدا مقارنتاً بامريكا والدول الاوروبية والعمل متوفر ومن السهل ان تجد عمل اذا كنت تجيد اللغة الاسبانية او الانجليزية. ويعد التعامل مع مواطنيها يسير بشكل سهل ومريح.

نيوزيلاندا

تمتلك نيوزيلندا اقتصاداً مزدهراً، وتمتاز بمستوى عال من الرضا عن الحياة لدى مواطنيها، سياسة الهجرة الجديدة لنيوزيلندا مفتوحة نسبياً وتلتزم الحكومة بزيادة عدد سكانها بنحو 1 ٪ سنوياً.

احتلت نيوزيلندا المرتبة الثامنة من حيث سعادة سكانها بين شعوب العالم على الرغم من أن البلاد احتلت مستوى منخفضاً نسبياً بين الدول التي شملها الاستطلاع حول الثروة الشخصية.

كوستاريكا

أدى التزام كوستاريكا في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية إلى تنويع اقتصادها، بما في ذلك إنشاء قطاعات قوية جدا في مجالات التصنيع المتقدمة والأجهزة الطبية والخدمات والسياحة، اليوم أصبحت كوستاريكا تصدرالآلاف من المنتجات المتميزة إلى العالم والمعترف بها كواحدة من أفضل 30 دولة مصدرة و رائدة في مجال منتجات التكنولوجيا الفائقة. ولا تزال تجتذب المستثمرين الأجانب من خلال الاستقرار السياسي في البلاد ومستويات التعليم العالية. وبكوستاريكا صندوق خاص بالهجرة، والذي يقوم بدوره بتمويل الخدمات الصحية والتعليمية والأمنية التي تقدمها البلاد للمهاجرين.

كازاخستان

تعتمد كازاخستان بشكل اساسي على صادرات النفط وتعتبر من أهم الدول المنتجة للغاز في آسيا، وفي محاولة لتنشيط دخول الاستثمارات الأجنبية سمحت كازاخستان بدخول العمالة الأجنبية إلى البلاد للعمل من دون الحاجة للحصول على تأشيرات العمل خلال فترة إنشاء المشروعات ولمدة عام بعد بدء تشغيله، ولذلك جذبت كازاخستان استثمارات أجنبية مباشرة وبخاصة الاستثمارات الخليجية، وكانت معروفة عالمياً باهتمامها الملفت بالعاملين الوافدين وتوفير المسكن والحياة المهنية والربح الفائق .

الفلبين

يتميز الشعب الفلبيني بالكرم والتمتع بالحياة البسيطة والسهولة، والاقتصاد الفليبيني معتمد على التجارة والإستثمار الزراعة والصناعات الخفيفة والخدمات.

كولوميبا

كان لنمو الاقتصاد الكولومبي في السنوات الأخيرة مثيراً للإعجاب، وكان ذلك نتيجة للنمو الاقتصادي والاستقرار السياسي للبلاد، هذا بالإضافة إلى التحسن في مستويات الأمن.

المجر

تثبت المجر يوما بعد يوما بأنها ستكون أحد الأسواق الواعدة ضمن دول الاتحاد الاوربي فهي تمتلك أعلى مستويات المعيشة في شرق أوروبا، وتعتبر المجر من الدول الاقل في النفقات فالمعيشة بها في حدود اقل الامكانيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *