بلاتر: لن نسمح أن تدمر أفعال البعض مصداقية «فيفا»

طالب جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بضرورة محاسبة أى مسئول متورط فى أحداث الفساد التى تضرب “الفيفا”.

وقال بلاتر خلال مؤتمر صحفى له أذاعته فضائية “سي بي سي اكسترا”  منذ قليل: “لن نسمح أن تدمر أفعال البعض مصداقية “فيفا” وسنرد غدا عبر اجتماع الجمعية العمومية”.

وأضاف بلاتر، إن “فيفا” فقد الثقة بعد تورط سبعة من أعضائه في قضايا “فساد”، أمس الأربعاء، وإلقاء القبض عليهم من قبل الشرطة السويسرية، ولابد من استعادة الثقة غدا الجمعة في الانتخابات الرئاسية غدا.

وجاءت تلك التصريحات في محاولة ضمنية من بلاتر للحصول على تأييد أعضاء الجمعية العمومية (الكونغرس)، وانتخابه غدا بعد شعوره بنوع من القلق إثر إعلان بعض الاتحادات القارية والمحلية تأييدها لمنافسه الأمير الأردني علي بن الحسين، وبعد تحميل البعض لبلاتر مسؤولية تلك الفضيحة التي هزت “فيفا” أمس.

وتابع: ” لقد فقدنا الثقة، ولابد أن نرد غدا ونعيد الثقة في الجمعية العمومية للفيفا”.

بلاتر أضاف: “ما حدث أمس ألقى بظلال قاتمة على عالم كرة القدم، ولابد من محاسبة المسؤولين عن كل ما حدث”.

ومضى قائلا: “أود أن أؤكد أن هؤلاء الفاسدين في عالم كرة القدم لابد أن يحاسبوا؛ فكرة القدم لا يجب أن تكون مجالا للفساد، ولن نسمح أن تدمر أفعال البعض مصداقية (فيفا)”.

وواصل بلاتر تصريحاته قائلا: “تتفقون معي أن ما حدث يتطلب تغييرا من الجميع، ولا يمكن السماح على استمرار تلويث لعبة كرة القدم، ولذا فستكون المرحلة المقبلة صعبة بالنسبة لفيفا”.

وتوقع رئيس “فيفا” ظهور المزيد من الأخبار التي وصفها بـ”السيئة” تتعلق بفضائح رشاوي خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات رئاسة “فيفا”، غدا الجمعة، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة، الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين.

جدير بالذكر أنه قبيل عقد المؤتمر الصحفى أصدرت  السلطات السويسرية قرار بمنع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، من مغادرة سويسرا، حتى يخضع للتحقيق في قضايا الفساد التي فجرتها وزارة العدل الأمريكية أخيرا، بعد أن تم إلقاء القبض على 7 أعضاء من الاتحاد الدولي “الفيفا”، في اتهام صريح لكبار “الفيفا” بالضلوع في تلقي الرشوة .

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، انتقادات حادة، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجية اتهامات بـ”الفساد” لـ 14 مسؤولا بالاتحاد، وقيام الشرطة السويسرية باعتقال سبعة منهم صباح اليوم ذاته.

والـ11 مسؤولا، الذين أوقفهم “فيفا” عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، من بين الـ 14 مسؤولا، الذين وجهت لهم واشنطن اتهامات بـ”الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *