“القابضة للغزل والنسيج” تستعرض قوائمها المالية للعام الجاري

عقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، جمعيتها العامة برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار، وبحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة وممثلي وزارة الاستثمار، وذلك لاستعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة، واعتماد القوائم المالية المستقلة، والقوائم المالية المجمعة عن العام المالي 2014/2013.

وفى بيان حصلت عليه “النبأ” اليوم الاثنين، قدم الدكتور أحمد مصطفى محمد رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2014/2013، واستعرض النتائج المحققة من إدارة محفظة الشركة القابضة والتي تتضمن 32 شركة تابعة خاضعة للقانون 203 لسنة 1991.

كما أظهر رئيس الشركة القابضة دور الشركة في تقديم جميع إمكاناتها في سبيل أداء دورها ومسؤولياتها التي تضطلع بها تجاه شركاتها التابعة بهدف العمل على تحسين وتطوير ورفع كفاءة الأداء رغم ما يواجه قطاع الغزل والنسيج من تحديات وظروف صعبة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وأوضح رئيس الشركة القابضة أنه في ضوء ارتفاع الأجور وانخفاض الإنتاجية لعدم استغلال الطاقة المتاحة بالكامل، وتوقف عمليات الإحلال والتجديد للآلات وارتفاع أسعار الخامات، أصبحت تكلفة المنتج أعلى من أي وقت سابق وتراجعت معدلات الأداء ونتائج الأعمال.

وأشاد رئيس الشركة القابضة بدور صندوق إعادة الهيكلة نظرا لدوره في تمويل الأعباء التي تتطلبها الشركات التابعة، حيث بلغت قيمة المبالغ الواردة من الصندوق خلال العام المالي 2014/2013 نحو 1265 مليون جنيه مقابل 797 مليون جنيه العام السابق تم استخدامها في سداد الأجور والمرتبات والمكافآت السنوية وسداد الالتزامات العاجلة وتمويل رأس المال العامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *