«الزراعة»: استيراد 2ر1 مليون طن أسمدة لسد العجز في الموسم الصيفى

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال أن الوزارة تعتزم استيراد مليونا و200 ألف طن من الأسمدة، لسد العجز في الموسم الصيفي ، مؤكدا أن الوزارة لديها حاليا ما يكفى احتياجات المزارعين حتى الأول من مايو، ويجرى طرح مناقصات التوريد لسد العجز المتوقع خلال موسم الصيف من الأسمدة.

وأكد هلال، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة الغربية برفقة وزيري الري والتنمية المحلية، حرص الوزارة على عدم وقوع أي أزمات في الأسمدة الموسم الحالي، وأنه يبذل قصارى جهده لمنع وقوع أي عجز أو نقص فيه لتلبية مطالب الفلاح وتشجيعه، ومنع وقوعه فريسة في يد المحتكرين، أو اللجوء إلى السوق السوداء.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم بالتنسيق مع وزارة البترول توفير 839 ألف طن سولار لاستخدامها في ري وحصاد المحاصيل الصيفية، لافتا إلي أن الأجهزة المعنية بالوزارة تعمل على وضع آلية لتوزيع كميات السولار عن طريق الجمعيات الزراعية، باعتبارها الأساس والأقرب للوصول للفلاح، حيث يتم العمل الفترة القادمة على تعظيم وتطهير وتطويعها لخدمة الفلاح.

يذكر أن هلال قام برفقة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري، ومصطفى كامل محافظ الغربية، في وقت سابق اليوم بافتتاح المقرات الجديدة لمشروع “مشروعك”، الذي يشجع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة من اجل النهوض بالريف المصري والقضاء على البطالة ورفع مستوى معيشة الفلاحين.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا المشروع في 13 محافظة من خلال ضح 3 مليارات جنيه في هذه المقرات وسيتم صرف القرض خلال 15 يوما من تقديم دراسة الجدوى واعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *