الشرابي: إحالة «قضاة رابعة» للمعاش طعنة للمؤتمر الاقتصادي

أعتبر المتحدث باسم حركة «قضاة من أجل مصر» المستشار وليد الشرابي، أنه في الوقت الذي يتحدث فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر بلد تصلح للاستثمار ويقيم مؤتمر عالمي للاستثمار في مصر، تقوم فيه الركيزة الأساسية لهذا الاستثمار والمتمثلة في القضاء تُضرب اليوم في مقتل وبمنتهى القسوة – على حد قوله -.

وقال الشرابي في مداخلة هاتفية مع فضائية «الجزيرة مباشر العامة»، اليوم السبت، إن السبب الرئيسي في استهداف المعارضين هو أن السيسي يريد السيطرة على السلطة القضائية – على حد وصفه -، زاعماً أنه لا يوجد الآن قاضي في مصر يمكن أن يخرج عن السياق الذي يرسمه له ما اسماه «الانقلاب العسكري» وعلى رأسه السيسي.

وأشار إلى أن توقيت صدور حكم إحالة 41 قاضياً للمعاش بتهم العمل في السياسة ودعم الرئيس الأسبق محمد مرسي يمس وبشدة استقلال السلطة القضائية ويجعل كل قاضي في حالة ذعر ورعب من أن يصدر قراراً أو حكما لا يروق للسلطة الحاكمة، مضيفا: «إن توقيت صدور هذا الحكم طعنة شديدة للمؤتمر الاقتصادي».

وحذّر المستثمرين من أن القضاء المصري لن ينصفهم في حالة حدوث أي إشكالية مع الحكومة؛ لأن القضاء أداة في يد السلطة السياسية -على حد قوله-.

جدير بالذكر أن مجلس الصلاحية والتأديب قرر إحالة 10 من «قضاة من أجل مصر» إلى المعاش بتهمة الاشتغال بالسياسة.‎

كما يواجه 31 من ما يعرف باسم «قضاة رابعة» اتهامات بالمشاركة في العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسي على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانًا يؤيد الرئيس الأسبق مرسي، من مقر المركز الإعلامي باعتصام ميدان رابعة العدوية في شهر يوليو من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *