مصرع 7 أشخاص بينهم رضيع فى تحطم مروحية عسكرية صربية

أعلنت وزارة الدفاع الصربية اليوم السبت، عن تحطم طائرة مروحية عسكرية صربية كانت فى مهمة طبية عاجلة وعلى متنها سبعة اشخاص من بينهم رضيع مريض وذلك على مشارف العاصمة بلجراد.
وكانت المروحية وهى روسية الصنع من طراز ” إم آى 17” تنقل الرضيع وهو فى حالة حرجة ويبلغ من العمر خمسة أيام من منطقة نوفى بازار فى جنوب غرب صربيافى ساعة متأخرة من مساء أمس.
وكان على متن الطائرة طبيبان و4 من أفراد طاقمها.وكانت الأطقم الطبية قد حاولت فى البداية نقل الرضيع إلى المستشفى بسيارة الإسعاف إلا أنه تم التخلى عن تلك المحاولة بسبب انهيار أرضي ناجم عن الأمطار الغزيرة التى هطلت على صربيا خلال الأيام الأخيرة.
ووصلت الطائرة إلى أجواء مدينة بلجراد الليلة الماضية حيث تلقت تعليمات بالهبوط فى مطار بلجراد الدولي، ولكن قائدها اخفق فى الوصول الى المطار بسبب سوء الاحوال الجوية طبقا للوزارة.
وقامت الطائرة بمحاولتين للهبوط فى ” ظروف جوية معقدة ” قبل أن تختفى من على شاشات الرادار بعد نفاد الوقود على ما يبدو.وعثر عمال الإنقاذ على أنقاض المروحية في منطقة ليست ببعيدة عن مطار بلجراد الدولي إلى الغرب من مدينة بلجراد مباشرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب ا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *