حذف بعض موضوعات منهج اللغة العربية المقرر على الثانوية العامة

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على حذف بعض الموضوعات الموجودة بمنهج اللغة العربية المقرر دراسته على طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2014/2015.

وأوضح  محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أنه قد تم حذف: أدب المسرحية، مع النص المقرر عليها وهو مشهد من مسرحية (كليوباترا) من ص 184 إلى ص 204 ، وكذا حذف الوحدة السابعة من النحو من ص 266 إلى 268، وما يتعلق بها من تدريبات.

وأشار الى أن هذا الإجراء يأتى فى إطار حرص الوزارة على التيسير على أبنائنا طلاب الثانوية العامة.

 جاء ذلك الحذف بناء على تقرير لجنة مشتركة،  مشكلة من الدكتور مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة وخبراء من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام إن ذلك يأتى فى إطار توجيهات  الوزير بشأن تنقيح المناهج الدراسية وإزالة أى أمور مغلوطة قد تؤدى إلى تشتيت أفكار الطلاب.

من ناحية أخرى قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة إن الإدارة العامة للامتحانات انتهت من فحص استمارات التقييم الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان، وكذا رؤساء مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، والذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للوزارة.

وأضاف سعد أنه قد تم الانتهاء أيضًا من فحص استمارات المقابلات الشخصية التى تم انعقادها خلال الأسبوع الأول من إجازة الفصل الدراسى الأول، وقد تم استبعاد من لم تنطبق بشأنه الشروط الخاصة بالمشاركة فى أعمال الامتحانات، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المرشحين الذين انطبقت بشأنهم الشروط قد بلغ عددهم (5654). ولفت محمد سعد إلى أن كل من لم يشمله الاختيار للعمل كرئيس، أو مراقب أول بلجان سير الامتحان، أو رئيس مركز توزيع للأسئلة، لعدم انطباق الشروط بشأنه، ستتم الاستعانة به هذا العام كمراقب للأدوار باللجان، وبذات المكان الذى قام باختياره.

فى سياق آخر اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم تقرير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والذى تضمن الأعمال التى قام بها الصندوق فيما يخص إنشاء المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية، والقيام بأعمال الصيانة والإحلال حتى شهر فبراير 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *